رشاقتك

6 حلويات مفيدة للدايت لن تزيد وزنك

قد لا يعرف الكثير أن هناك حلويات مفيدة للدايت ولا تزيد الوزن؛ حيث يسود اعتقاد بأن اتباع النظام الغذائي لخسارة الوزن، يفرض الابتعاد كليًا عن الحلويات.

ويبتعد البعض عن اتباع دايت؛ لعدم قدرتهم على التوقف عن تناول الحلويات، إلا أنه قرار غير صائب؛ حيث أوصى خبراء التغذية بمجموعة من الحلوى التي تقل عن 500 سعر حراري، والتي يمكن تناولها خلال الدايت.

وتستعرض «الجوهرة» حلويات مفيدة للدايت، ولا تزيد الوزن.

الموز والشيكولاته الداكنة
يمكنك خلط الموز والشيكولاته الداكنة للحصول على وجبة مفيدة للجسم؛ حيث إن الموز يساعد على خسارة الوزن ويزيد طاقة الجسم باعتباره أحد الكربوهيدرات الصحية؛ أما الشيكولاتة الداكنة فتساهم في إنقاص الوزن وتشعرك بالسعادة دون خسائر.

الكوكيز
يحتوي الكوكيز الصحي على أقل من 500 سعر حراري، ولكن يجب أن يتكون من: الكاكاو وجوز الهند والشوفان؛ حيث إن هذه العناصر تسهم في إنقاص الوزن.


تفاح سوتيه
التفاح السوتيه من الحلويات المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية، فتحتوي على التفاح المطهي بالبخار، ويضاف إليه القليل من الكراميل لإكسابه مذاقًا، وللمزيد من الفوائد والمذاق الشهي أضف رشة من القرفة.

كب كيك الجزر
يمكنك الاستمتاع بمذاق كب كيك الجزر لتحصل على استفادة كبيرة؛ وذلك من خلال إضافة الزبادي اليوناني مع القليل من دسم الحليب، كبديل عن الجبن الكريمي إلى كب كيك الجزر.

كيك القمح الصحي بالتفاح
ويمكنك إعداد كيك صحي ولذيذ، وخفيف باستخدام القمح الصحي والتفاح، فهو طبق حلويات غني بالنكهات ولن يضر الدايت، ولكن احرصي على تحضيرها باستخدام الزيت النباتي، ويمكنك وضع القرفة لمذاق ألذ.


مصاصات سموزي

قد يسمع البعض لأول مرة عن وجود مصاصات سموزي؛ ولكن حان الوقت الآن لتعلم أنه بإمكانك تحويل السموزي المغذي والمنعش، إلى مصاصات مثلجة، وهي حلوى رائعة لا تزيد عن 500 سعر حراري، وتساهم في ترطيب الجسم خلال فصل الصيف.

 

اقرأ أيضًا.. تجنب إضافة الملح في بداية الطهي لهذا السبب.. و3 بدائل صحية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق