مكياج

6 أفكار جمالية لإبراز شباب المرأة الأربعينية

المرأة الأربعينية تحتاج إلى عناية خاصة في جسمها وبشرتها وصحتها، حتى تحافظ على شبابها وأناقتها لأطول فترة ممكنة.

ومن المعروف أن المرأة تزداد جمالًا مع تقدمها في العمر، ما يجعل المرأة الأربعينية تتمتع بسحر خاص وجاذبية غير مسبوقة؛ حيث اكتمل نضجها وأصبحت في كامل أنوثتها وجمالها.

ومع الوصول إلى سن الأربعين، يجب على المرأة التصالح مع نفسها في الكثير من التفاصيل والأمور؛ حيث يجب أن تتوقف عن اهتماماتها السابقة التي أفنت عمرها بها وتبدأ في البحث عن أساليب لحياتها الجديدة.

6 نصائح لـ«المرأة الأربعينية»

ويوجد بعض النصائح والأفكار الجمالية، التي تساعد المرأة الأربعينية على التمتع بوقتها والاهتمام بأنوثتها في هذا العمر، كالتالي:

1- إعداد البشرة

قد يكون إعداد البشرة بالنسبة لفتاة عشرينية، ليس من أهم أولويات العناية بالبشرة، ولكن عند بلوغ سن الأربعين يجب الاهتمام بإعداد البشرة جيدًا قبل وضع المكياج، سواء في الصباح أو المساء.

ويؤكد الخبراء أن جفاف البشرة يتسبب في ظهور كريم الأساس بشكل «طباشيري» أو زيتي جدًا، ما يُظهر عيوب البشرة ويجعلها غير نقية؛ لذا يجب الحرص على استخدام المنتجات المناسبة للبشرة وتجهيزها جيدًا.

2- كريم الأساس المناسب

اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ولونها سيضمن لكِ الحصول على مكياج احترافي وطبيعي جدًا، ويُنصح باختيار لون يُدفئ بشرتك ويُبرز جمالها بشرط ألا يكون زيتيًا جدًا أو جافًا جدًا.

3- استخدام الكونسلير

لا تهملي استخدام كونسلير للتغطية على البقع الظاهرة على البشرة، مثل تلك المرتبطة بالتقدم في السن أو الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة أو الكلف.

4- منتج تلميع العيون

احرصي على استخدام منتج تلميع العيون بقدر كبير، ولكن مع الحذر الشديد، ويعد هذا المنتج من المنتجات التجميلية التي تناسب المرأة الأربعينية بشكل كبير؛ حيث يناسب سنها.

ويُنصح باستخدام منتج تلميع العيون بظلال كريمية وليس مسحوقًا؛ فقد يتحول الأخير إلى طباشيري على البشرة الجافة، ويتسبب في إبراز عيوب البشرة.

5- استخدام الماسكارا

المرأة الأربعينية تحتاج إلى إبراز جمال عيونها بشكل خاص؛ لذا اعتمدي على الماسكارا المكثفة لرفع العيون ومنحها مظهرًا جذابًا وإطلالة جادة ومميزة، خاصة عند وجود بعض الترهل في الجفن العلوي.

6- تزيين الشفاه

يمكنك تزيين الشفتين باستخدام محدد الشفاه؛ حيث يؤكد الخبراء أن طلاء الشفتين بالكامل باستخدام محدد الشفاه أمر من الممكن أن يساعد على إطالة عمر لون الشفتين، خاصة عند استخدام محدد كريمي لا يجف.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة ومشروبات تضر السيدات بعد سن الأربعين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق