البيت

6 أطعمة تسبب رائحة النفس الكريهة

هناك عدة أطعمة تسبب رائحة النفس الكريهة بشكل كبير، على الرغم من أهمية أغلبها الصحية للفرد، ولكنها بسبب بعض المركبات فيها والبكتيريا تجعل رائحة الفم غير جيدة.

رائحة النفس الكريهة

وأوضحت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية في مجال التغذية أن هذه الأطعمة أو المشروبات التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة، لا ينصح بالتوقف عن تناولها بسبب أهميتها الصحية، ولكن من الممكن التعامل مع هذه الروائح بغسل الأسنان بالمعجون جيدًا، وإليك قائمة أطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة:

6 أطعمة تسبب رائحة النفس الكريهة

  • اللحوم

أوضحت الباحثة في طب الأسنان التجميلي «أمريتا باتيل» أن البكتيريا تحب البروتين الذي يتواجد في اللحوم، بالإضافة إلى أنها تتسبب في إطلاق مركبات الأمونيا بالفم المسببة الرائحة الكريهة.

  • الأسماك

تتسبب الأسماك وخاصة التونة أو السلمون بعد تناولها في رائحة النفس الكريهة، بسبب ما تمتلكه من بروتين، بجانب مركب «ثلاثي ميثيل أمين»، وفي حالة عدم ارتباطه بسوائل أخرى فيبقى في الفم ويسبب رائحة كريهة، بالإضافة إلى الأسماك المعلبة التي يكون لها وقت للأكسدة.

  • الألبان

على الرغم من أن الألبان تعد من الأطعمة المفيدة للإنسان، ولكنها قد تسبب في رائحة نفس كريهة، نتيجة البكتيريا المتواجدة في الفم ، فهي تتغذى على الأحماض الأمينية في «الحليب والجبن».

  • القهوة

أثبتت عدة دراسات في مجال التغذية أن كوب القهوة الصباحي يتسبب في تخريب النفس، وذلك بسبب المحتوى الحمضي العالي الذي يتواجد في القهوة، بجانب تقارب البكتيريا الفموية للحمض.

بالإضافة إلى أن العديد من المعاهد الصحية أكدت فيما يتعلق بالمشروبات التي تمتلك كافيين تعمل على تجفيف الفم، حيث يقل اللعاب، وهذا يكون وضع مثالي لنمو البكتريا والفطريات للرائحة الكريهة.

  • زبدة الفول السوداني

جاءت الكثير من الدراسات التي أفادت أن زبدة الفول السوداني تمتلك العديد من البروتين بالإضافة إلى أنها لزجة للغاية، لهذا من الصعب على البكتيريا التي تتواجد في الفم تحليلها، مما يتسبب في روائح كريهة.

  • الفجل

يعتبر الفجل من الخضروات التي يتم استعمالها في التوابل والصلصات، وذات نكهة قوية لذلك تجعل رائحة الفم واضحة حتى بعد فترة طويلة من تناولها.

اقرأ أيضًا: فوائد الشمام.. يمنحك الطاقة ويكافح الجفاف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى