فوق الستينمراحل حياة

6 أطعمة تساهم في إطالة العمر.. السمك والبطاطا بينهم

قد يتساءل الكثير من الأفراد، عن هل هناك بالفعل أطعمة تساهم في إطالة العمر، وتجعلهم يتمتعون بصحة أفضل عن غيرهم، أم أن ذلك مجرد أحاديث غير صحيحة؟

بالرغم من ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، إلا أنه يجب تناول مجموعة من الأطعمة التي تساعد على إطالة العمر بجانب الممارسات الصحية الأخرى.

أطعمة تساهم في إطالة العمر 

وكشف عدد من المعمرين في العالم، عن أطعمة تساهم في إطالة العمر، قد اعتادوا على تناولها طوال سنوات حياتهم، ووجدوا أنها ساعدت بشكل كبير في إطالة أعمارهم وتعزيز صحتهم.

ورصدت صحف أجنبية، مجموعة من الأطعمة التي تساهم في إطالة العمر

 

– تناول السمك والبطاطا المقلية مرة في الأسبوع

أوضح جون تينيسوود،أكبر رجل معمر في المملكة المتحدة، ويبلغ 109 أعوام، أن عمره الطويل بسبب حرصه على تناول السمك والبطاطا المقلية مرة في الأسبوع.

وقال جينيد برودويل؛ مختص التغذية: إن تلك الوجبة تمتلئ بالفوائد الصحية؛ حيث يوفر الأسماك الدهون الأساسية بجانب أحماض «أوميغا3» الدهنية، المرتبطة بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف: بالنسبة للبطاطا المقلية فهي تعمل على إضافة متعة خاصة في الوجبة، بالإضافة لاحتوائها على الألياف والبوتاسيوم وغيرهما من العناصر المفيدة للجسم.

ونصح بتناول تلك الوجبة مرة في الأسبوع من أجل الاستفادة من مكوناتها الغذائية للتمتع بصحة جيدة.

 

– الكعك والبسكويت

احتفلت البريطانية دورين غلوفر، بيوم ميلادها الـ101 في 10 يوليو 2021، كاشفة عن أن سر الحاية الطويلة التي تعيشها، هي «تناول الكعك والبسكويت، بشكل خاص كعكة باتنبرغ، وهي واحدة من الكعك المشهور في بريطانيا، والذي يحتوي على اللوز والشوكولاتة، وبسكويت الشوكولاتة».

وأوضح مختص التغذية برودويل، أنه على الرغم من أن جميع الخبراء ينصحون بتناول الطعام الصحي لإطالة العمر، لكن تناول أطعمة مثل الكعك والبسكويت والشوكولاتة يعمل على دعم الحالة النفسية للفرد ويجعله أكثر سعادة.

وأشار إلى أن هذه الأطعمة تساعد في القضاء على الاكتئاب والقلق، ذلك الأمر الذي يساهم في إطالة عمر الأشخاص.

أطعمة تساهم في إطالة العمر
أطعمة تساهم في إطالة العمر

 

– العصيدة

قالت جيسي غالان، قبل وفاتها عن عمر يناهز الـ 109 عامًا، إذ كانت أكبر سيدة معمرة في أسكوتلندا وذلك حتى عام 2015، إن سر حياتها الطويلة يكمن في «تناول العصيدة بالإضافة إلى الابتعاد عن الرجال».

ويتم تحضير العصيدة من الطحين الذي يخلط بالماء مع السكر أو العسل، وهو واحد الأطباق المعروفة في العالم.

وبين برودويل، أن وجبة العصيدة تعمل على توفير الألياف للجسم، مما تؤدي إلى تقليل خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والإصابة بأنواع السرطان.

 

– زيت الزيتون

كشفت جين كالمينت، التي توفت عن عمر يناهز 122 عامًا، أن حياتها الطويلة جاءت بسبب حرصها على تناول زيت الزيتون والشوكولاتة.

في هذا السياق، قال برودويل: إن زيت الزيتون من الأغذية التي تعتبر غنية بالدهون الصحية غير تمتعه بخصائص مضادة للأكسدة.

وأكد أن الأفراد التي تستهلك زيت الزيتون بشكل رئيسي، يمتلكون متوسط عمر متوقع أعلى من غيرهم، وذلك لأن لديهم احتمالية أقل للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للشوكولاته، أوضح أنها تعمل على إفراز هرمون «الدوبامين»، والذي يعمل على تعزيز الشعور بالسعادة، والذي له تأثير كبير في إطالة العمر.

 

اقرأ أيضًا: 5 مشاكل صحية شائعة تصيب المرأة بعد الخمسين.. إليك طرق الوقاية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى