اتيكيت

5 قواعد للإتيكيت على غرار الشعب الكوري

هل تخافين فور الاستماع إلى كلمة “إتيكيت”؟، هل تعتبرينها تفرض قيودًا على حياتك العامة والخاصة؟، إذن أنتِ مخطئة؛ فالإتيكيت يساعدك للتمتٌع بحدودك وفرض طريقة حياتك على التعامل مع الآخرين.

لذلك قدّم خبراء الإتيكيت في كوريا الجنوبية، عددًا من النصائح التي يهتم بها كافة الفتيات في الشعوب المختلفة، والتي تعرضها مجلة “الجوهرة”، في النقاط التالية..

الصوت المرتفع

يعتبر التحدُّث بصوت مرتفع من المحرمات في إتيكيت كل الشعوب؛ فهو دليل على عدم الاحترام، ويقطع أفكار الآخرين بطريقة غير لائقة.

الاستهزاء بالآخر

يعد الاستهزاء بكلام الآخر نوعًا من انواع التنمٌر العديدة التي يمارسها الأفراد على سبيل المزاح؛ لذا فإن الإتيكيت يفرض إبداء الاهتمام بكلام الآخر، كما يجب الإصغاء إلى الغير حتَّى ينهي كلامه.

اللغة المختلفة

إن كنت تتحدثين العديد من اللغات الأجنبية، فهذا شيء جيد للغاية بالنسبة إليك فقط، لذا يجب عدم التحدُّث بلغة لا يفهمها الآخر علمًا أنَّه يجب ترجمة الكلام، في حال وجود شخص في المجموعة لا يفهم تلك اللغة.

أسماء الأشخاص

تتطلب قواعد الإتيكيت عد مناداة الأفراد الذين لا نعرفهم بأسمائهم الأولى، علمًا بأن الشعب الكوري يستخدم الاسم الثاني دائمًا، بينما يستعين بكلمة “عزيزي” عند مخاطبة شخص قريب منه.

قواعد عامة

وأخيرًا، شدّد خبراء الإتيكيت في كوريا أن الهمس بين شخصين، ووضع المكياج في الأماكن العامة، من أكثر السلوكيات غير المحببة، والتي تُظهر ممارسها بشخصية غير راقية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى