أكلة هنيةرشاقتك

5 وجبات خفيفة لتجديد الطاقة في منتصف اليوم

يشعر الكثير منّا بالكسل في منتصف اليوم، ليبدأ البحث عن وجبات خفيفة لتجديد الطاقة سريعًا خاصة في العمل؛ حيث نحتاج سريعًا إلى إعادة تجديد الطاقة لمواصلة العمل.

وجبات خفيفة لتجديد الطاقة

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، قائمة لوجبات خفيفة لتجديد الطاقة في منتصف اليوم ويمكن تناولها سريعًا في العمل أو المنزل.

الأفوكادو والعسل

من المتعارف عليه أن الأفوكادو من الفواكه التي تساعدك على تجديد طاقتك؛ لأنه يحتوي على الدهون الصحية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويحتوي على الألياف التي تشعرك بالشبع وتعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.

ويمكن تعزيز قيمة الأفوكادو الغذائية بتناوله في منتصف اليوم -كوجبة خفيفة- مع القليل من عسل النحل.

اللوز
يجدد اللوز طاقة الجسم في منتصف اليوم؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية، بالإضافة إلى معدن الماغنسيوم الذي يقلل من إجهاد العضلات.

والحصول على اللوز في العمل لن يكون بالأمر الصعب، كما يمكن تناوله أثناء مواصلة العمل أيضًا.

حبوب لقاح النحل

عليك إضافة حبوب لقاح النحل إلى كوب من الزبادي في منتصف اليوم، أو إضافتها إلى المشروبات الساخنة، نظرًا لاحتوائها على البروتين والأحماض الأمينية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة، ولن يكلفك الأمر الكثير من الجهد أو الوقت للتحضير.

التمر
يحتوي التمر على السكريات التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة، والألياف التي تساعد على تنظيمها، بالإضافة إلى المعادن التي تحسِّن من تدفق الدم إلى العضلات، مثل الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك.

ويعتمد الكثيرون على التمر لإعادة تجديد الطاقة في الجسم؛ حيث إنه من السهل شراء كمية من التمر وحملها في حقيبة العمل.

الموز
يعتبر الموز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم والماغنسيوم والكربوهيدرات المعقدة والألياف، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، مع القليل من المكسرات في منتصف اليوم، مثل اللوز، لتجديد طاقة الجسم، أو تناوله بمفرده.

اقرأ أيضًا..  5 بدائل صحية للأرز الأبيض تناولها خلال الرجيم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق