مكياج

5 نصائح للحصول على أظافر صحية وجذابة

تتعرض الأظافر للكثير من السلبيات، التي تؤثر فيها وتحتاج الأظافر إلى رعاية خاصة واهتمام، مثل التي تحصل عليه البشرة والجسم؛ إذ تؤثر بشكل كبير في مظهرك الخارجي، ونرصد في السطور التالية 5 نصائح للعناية بالأظافر.

– ترطيب الأظافر

تحتاج الأظافر للترطيب المستمر حتى لا تتعرض للجفاف والتقصف، ويمكن ترطيبها من خلال استخدام الكريمات، التي تحتوي على الفيتامينات والأحماض، أو من خلال الوصفات الطبيعية الأخرى، التي يمكن تحضيرها في المنزل.

– تبييض الأظافر

تعتبر مشكلة اصفرار الأظافر من المشكلات التي تواجه السيدات وتسبب لهن الإحراج، مما يؤثر في مظهر الأظافر ويمنعك من الحصول على لون جذاب للمناكير، ويأتي الإصفرار نتيجة استخدام مستحضرات تجميل غنية بالمواد الكيميائية.

– عدم إزالة الجلد الميت

يعتبر إزالة الجلد القاسي المحيط بالظفر من عملية تنظيف الأظافر، إلا أن الأمر ليس صحيحًا خاصة إذا تم إزالة الجلد بطريقة خاطئة، لذلك يفضل ترطيب هذا الجلد وعدم قصه.

– احمي أظافرك

لتجنب كافة الأعراض السابقة، يمكنك حماية أظافرك من الأضرار والمواد الكيميائية، مع تجنب القيام بالأعمال المنزلية دون ارتداء قفازات لحماية أظافرك، حيث أن تلك المواد تؤدي لتلف الأظافر وتقصفه.

– احذري الأظافر الصناعية

يهدف الكثير من الفتيات للحصول على أظافر طويلة ومناكير لفترة أطول، من خلال وضع أظافر صناعية حتى أصبحت صيحة رائجة بشكل كبير في الوقت الحالي، إلا أنها تؤثر في صحة الأظافر الطبيعية وتؤدي لإضعافها.

اقرأ أيضًا: أسباب تغير لون الأظافر للأصفر الداكن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق