رشاقتك

5 نصائح آمنة لإنقاص 10 كيلو من الوزن سريعًا

يسعى الكثير إلى فقدان الوزن باتباع أنظمة غذائية معينة، وممارسة التمارين الرياضية، ولكن خسارة الوزن تحتاج إلى وضع خطة طويلة فقد تفشل بعض الأنظمة في تحقيق النتيجة المرجوة.

ويوجد عدد من النصائح يجب اتباعها من أجل خسارة الوزن والوصول إلى النظام الغذائي المثالي.

تغيير النظام الغذائي
في البداية يجب تغيير النظام الغذائي غير الصحي، وإزالة الأطعمة والإضافات غير الصحية، وإضافة الكثير من الألياف الغذائية مثل الخضراوات والفواكه.

لا تفكر في الميزان
التفكير كثيرًا في الميزان وقياس الوزن قد يأتي بنتيجة سلبية وشعور بالإحباط؛ فبدلًا من التفكير المستمر في الميزان، فكر في نمط حياتك الصحي وزيادة فرص الحصول على نوم جيد.

اتباع العادات الصحية
قد يتبع البعض أنظمة غذائية ولكن ممارساته تكون سلبية مثل قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين؛ لذلك يجب اتباع العادات الصحية المختلفة لانقاص الوزن.

تقليل السعرات الحرارية
لخسارة الوزن أنت بحاجة إلى تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا، وينصح خبراء التغذية باقتطاع 500 سعر حراري من السعرات اليومية لمدة أسبوعين، ثم خفض 100 سعر حراري آخر، ومن المهم التأكد بحصولك على 1200 سعر حراري.

رفع الاثقال
عندما تفقد الوزن فإنك تفقد الكتل العضلية، وفي نفس الوقت تعاني من بطء الأيض اللازم لزيادة حرق الدهون، لذا أنت بحاجة إلى ممارسة تمارين رياضية قوية مثل رفع الأثقال، نظرًا لأن تدريبات القوة تساعد الجسم على نفاد الجليكوجين من العضلات، مما يُسهل تحويل الكربوهيدرات إلى دهون، والتي يحرقها الجسم للحصول على الطاقة.

 

اقرأ أيضًا.. استخدام الشوكة والأطباق الصغيرة.. 5 طرق مفيدة لـ «كبح الشهية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق