اجتماعيات

5 عوامل تساعد على خفض استهلاك السخان للكهرباء

أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة»، عن العوامل التي يعتمد عليها استهلاك السخان للكهرباء، والأسباب التي تساهم في خفض الاستهلاك الشهري للكهرباء.

استهلاك السخان للكهرباء

وأوضح «كفاءة» أن استهلاك السخان يعتمد على عدة عوامل، منها «نوع السخان، الحجم، فترات التشغيل، وضبط درجة الحرارة»، لافتًا إلى أن ذلك يُقدر بنحو 4% من الاستهلاك العام في المنزل.

أما عن الأسباب التي تساهم في خفض الاستهلاك الشهري للسخانات الكهربائية، وتطيل عمره، أكد مختصون في المركز أن هذه الأسباب تساهم في إطالة عمر السخان وتوفير الأمان.

وتتمثل هذه الأسباب في كل من «اختيار المستوى الأعلى في بطاقة كفاءة الطاقة، اختيار الحجم المناسب للاحتياج، وضع السخان على درجة 60، الحرص على الصيانة الدورية، وإطفاء السخان في حال عدم استخدامه فترة طويلة».

وأشار «كفاءة» إلى أنه يمكن للمستهلك استخدام تطبيق «تأكّد» بعد تطويره وإضافة بعض التحديثات؛ للتحقق من صحة بطاقات السخانات قبل الشراء، وأنها مطابقة لمتطلبات المواصفات القياسية السعودية.

ويوفر هذا التطبيق إمكانية التحقق من دقة وصحة بيانات بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات، وبطاقة كفاءة الطاقة للإطارات، بالإضافة إلى بطاقات كفاءة الطاقة الخاصة بالأجهزة المنزلية التي تشمل «المكيفات، الثلاجات، المجمدات، الغسالات، السخانات».

كما يُتيح إمكانية التأكد من صحة علامة الجودة السعودية المدونة على المنتجات، فضلًا عن التحقّق من سريان صلاحية العلامة، إلى جانب التحقق من صحة شعار البلاستيك القابل للتحلل وسريان مدة الترخيص.

اقرأ أيضًا: «كفاءة» يحل أزمة ترسبات السخانات ورفع استهلاك الكهرباء في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق