مكياج

5 صيحات جمالية ستختفي في 2022

يومًا بعد يوم، تظهر صيحات جمالية جديدة ومختلفة، بعضها يستمر لفترات طويلة والبعض الآخر يتقلص وينقرض في غصون أشهر قليلة، في النهاية نجد أنفسنا أمام مئات بل آلاف الاتجاهات الجمالية من وقت لآخر.

وخلال الـ10 سنوات الأخيرة، أصبح من الطبيعي جدًا عدم استمرار الصيحات أو الاتجاهات الجمالية لفترة طويلة واختفائها، ليظهر بدلًا منها؛ ما يتماشى مع السرعة اللامتناهية التي تسيطر على العالم من حولنا.

وبالطبع، تلجأ كل فتاة إلى معرفة أجدد صيحات الجمال واتجاهات الموضة والأزياء والمكياج؛ لتواكب فتايات جيلها والنجوم ومشاهير السوشيال ميديا والانفلونسر، من خلال متابعة منصات السوشيال ميديا، مثل «تيك توك، وانستجرام» وغيرهم ممن يسيطرون على نشر أحدث الصيحات وانقراض الأخرى.

صيحات جمالية سنودعها في 2022

وكالعادة، سيودع عالم الجمال والموضة خلال عام 2022 الجاري، بعض الصيحات الجمالية سواء على مستوى البشرة أو الشعر والأزياء والاكسسوارات وأيضًا المكياج، لنستقبل صيحات أخرى قد تنال استحسان البعض أو تختفي مثل غيرها.

 

1- أنظمة العناية بالبشرة المعقدة

خلال السنوات الماضية، تم الاعتماد على أنظمة معقدة للعناية بالبشرة تعتمد على استخدام العديد من المنتجات والكثير من الخطوات، التي تحتاج إلى وقت ومجهود وأيضًا الكثير من الأموال.

كما أن استخدام الكثير من المنتجات يؤدي إلى إهلاك البشرة وجعلها باهتة وغير حيوية؛ مما أدى إلى عدم استحسان هذه الأنظمة بعد الآن لدى المختصين بالبشرة، وأصبحت هذه الصيحة في طريقها إلى الهلاك والاختفاء في 2022.

على الصعيد الآخر، اتجهت الكثير من السيدات ومراكز التجميل المتخصصة وأطباء الجلدية المتخصيين بالعناية بالبشرة، إلى اتباع أنظمة أكثر بساطة وأقل خطوات ومنتجات للعناية بالبشرة، مثل الاعتماد على منتج صن سكرين واحد لتوفير الحماية نهارًا ومنتج ترطيب لليل فقط.

قد يهمك: العناية بالشعر في الشتاء.. 5 أخطاء يومية تجنبيها

5 صيحات جمالية ستختفي في 2022

2- الهايلايتر الفاتح

على مستوى المكياج، سيطرت صيحة الهايلايتر الفاتح المشتق من ألوان الوردي والبرتقالي على ساحة الميك أب مؤخرًا، ولكن أكد الخبراء أن هذه الصيحة ستنحصر تمامًا بنهاية 2022.

ومن المتوقع أن تحل بدلًا منها الألوان الأكثر دفئًا، مثل «البرونزي»؛ حيث تفضل النساء الآن إطلالة أكثر إشراقًا وأقل رطوبة، من خلال تأثيرات الهايلايتر.

5 صيحات جمالية ستختفي في 2022
5 صيحات جمالية ستختفي في 2022

3- صيحة الشعر المبلل

اعتمدت الكثير من النجمات ومشاهير السوشيال ميديا صيحة الشعر المبلل خلال عام 2021 بكثرة؛ حيث هيمنت على تسريحات الشعر الرائجة خلال العام الماضي.

ولكن يبدو أن الأمور ستختلف تمامًا في 2022؛ حيث ستختفي تمامًا ويحل محلها إطلالات الشعر المرحة التي تعتمد على إظهار نسيج الشعر، من خلال الكعكات وتسريحات الشعر المنتفخة، التي تبرز حجم الشعر.

5 صيحات جمالية ستختفي في 2022
5 صيحات جمالية ستختفي في 2022

4- تحديد ملامح الوجه بالكونتور

مكياج تحديد ملامح الوجه المعروف بـ«الكونتور»، من الصيحات التي سيطرت على المكياج خلال الفترة الماضية، ولكن يتوقع بدء زوال تلك الصيحة في 2022؛ حيث كانت تعتمد على طرق غير تقليدية لإبراز ملامح الوجه.

وأكد خبراء الموضة والمكياج، أنه خلال الفترة الحالية، سيتم الاعتماد أكثر على تقبل ملامح الوجه التي تميز كل شخص عن غيره، بل إبرازها بشكل جمالي وبسيط، ضمن أبرز صيحات جمالية جديدة في هذا العام.

5 صيحات جمالية ستختفي في 2022

5- المانكير المستوحى من حلوى «سكيتلز»

5 صيحات جمالية ستختفي في 2022
5 صيحات جمالية ستختفي في 2022

سيطرت ألوان المانكير المستوحاة من حلوى «سكيتلز»، على الساحة الجمالية للمرأة خلال الفترة الماضية، لكنها من المتوقع أن تختفي هذا العام، ليحل محلها أشكال الأظافر المستوحاة من المجرة، وأشكال الأظافر المستوحاة من الصحراء.

 

شاهدي أيضًا: قواعد ارتداء الملابس باللون الأبيض.. تجنبي هذه الأخطاء

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى