أزياء

5 صيحات تألقت في أسبوع الموضة بباريس لربيع وصيف 2022

احتضن أسبوع الموضة بباريس للأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2022، العديد من التصاميم والموديلات التي تربعت على عرش الموضة والتي تناسب المرأة العصرية والأنيقة.

وصادفنا خلال أسبوع الموضة بباريس، اتجاهات أثبتت حضورًا قويًا خلال المواسم السابقة، بجانب أخرى جديدة تحمل طابع التميز والتألق والأناقة.

وحرصت «الجوهرة» على تجميع أبرز صيحات الأزياء التي برزت على منصات العرض؛ لتكون دليلك الشامل للتجديد من دولابك في العام المقبل.

1- الفساتين بموديل القميص

أصبح الشاغل الأول والأساسي لمصممي الأزياء، هو توفير الراحة والعملية في التصاميم المقدمة؛ لتناسب المرأة العصرية والحياة العملية.

وبينما تعتبر الفساتين هي عنوان الأنوثة والجاذبية، حرصت دور الأزياء الفرنسية على تقديمها بشكل مميز يجمع بين الأناقة والراحة؛ حيث قدمت الفساتين بقصة القميص ذو الطابع الذكوري.

على سبيل المثال، قدمت ماركة سكياباريلي Schiaparelli فستان أبيض طويل مزين بحزام أسود عريض، بينما ظهرت عارضة فالنتينو Valentino بفستان أخضر ليموني واسع بقصة الـ Tent الدراجه.

2- الأزياء الجلد موضة 2022

ظهرت الجلود الصناعية بشكل كبير على منصات عروض أسبوع باريس للأزياء؛ مثل الجمبسوت الأسود الواسع ذي الأرجل الواسعة من عرض دار شانيل Chanel.

كما جاء تصميم روشاسRochas في المقدمة؛ حيث عرضت فستان أسود قصير منسق مع فستان أبيض أطول منه وبوت طويل باللونين الأحمر والأصفر.

3- الجمبسوت نجمة أسبوع الموضة بباريس

أصبحت الجمبسوت من الأساسيات في خزانة كل فتاة؛ حيث أنها يمكن تنسيقها بشكل عملي ومريح في العمل أو الجامعة، وأيضًا بطريقة أنيقة وجذابة في المناسبات الخاصة والسهرات.

وشاهدنا على منصات العروض، أكثر من ماركة تعرض الجمبسوت بتصاميم مختلفة وجذابة، مثل الموديل القصير الواسع المشجر ذي الأكمام الطويلة من توقيع إيزابيل مارانت Isabel Marant.

كذلك، الجمبسوت الـ Halter neck المطبع بالورود الملونة الكبيرة من توقيع سان لوران Saint Laurent المزين بحزام أزرق عريض.

4- البدلات الرسمية بألوان مبهجة

بالرغم من أن الدلات الرسمية ليست واسعة الانتشار بين الكثير من الفتيات، إلا أنها أثبتت حضورًا قويًا في أسبوع الموضة بباريس، لتصنف بنجمة باريس.

وجاءت معظم الموديلات بتصاميم مميزة بألوان صيفية مبهجة، مثل عارضة كلوي Chloé التي لفتت الأنظار بالبدلة الصفراء ذي الياقات العريضة والبنطال الذي يصل بالكاد إلى الكاحل.

كما تألقت عارضة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli بالبدلة المشجرة المؤلفة من جاكيت قصير وبنطال مستقيم القصة.

5- الأزياء المخططه الأكثر إثارة

واحتلت موضة الأزياء المطبوعة بالخطوط عروض باريس، ليشببها البعض بالأزياء الذكورية، خاصة مع ظهور القمصان المقلمة والبناطيل السوداء.

على سبيل المثال، التصميم الموقع من سان لوران Saint Laurent والمنسق مع بنطال أسود عالي الخصر، وأيضًا القميص الواسع الطويل من مجموعة راف سيمونز Raf Simons الذي تم تنسيقه مع تنوره بليسيه سوداء وبوت أسود برقبه قصيرة.

كذلك الجاكيت البرتقالي الطويل المخطط المنسق مع قميص أبيض وتنوره قصيرة برتقالية من توقيع كريستيان ديور Christian Dior.

شاهدي أيضًا: أسبوع الموضة بنيويورك يعرض أجدد صيحات الشعر والمكياج لصيف 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى