رشاقتك

5 خضراوات تخلص جسمك من الدهون العنيدة نهائيًا

يحصل البعض منا على نتيجة مرضية في خفض الوزن، إلا أنه لا يحصل الكثير على القوام الممشوق على الرغم من خسارة الوزن بسبب الدهون العنيدة المتراكمة ببعض المناطق بالجسم.

وتتراكم الدهون العنيدة في مناطق مثل الذراعين والبطن والخصر والأرداف والفخذين؛ إلا أنه هناك أنواع محددة من الخضروات تساعد على حرق الدهون العنيدة بالجسم.

وتستعرض «الجوهرة» 5 خضراوات تخلص جسمك من الدهون العنيدة نهائيًا؛ للحصول على قوام ممشوق.

الفلفل الأحمر
أوضحت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الفلفل الحار يحرق دهون البطن.

ويحتوي الفلفل الأحمر على مادة الكابسيسين، التي تعمل أيضًا كمثبط طبيعي للشهية، مما يساعد على فقدان الوزن.

الطماطم المجففة
تحتوي الطماطم المجففة على البيتا كاروتين والليكوبين، وكلاهما من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من المركبات الضارة التي تعزز تخزين الدهون بالجسم.

السبانخ
تحتوي السبانخ على معدن الحديد، ومركبات طبيعية تسمى الثايلاكويدات، والتي تحرق الدهون العنيدة بالجسم.

وتحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

القرنبيط
يساعد القرنبيط على تعزيز معدل الأيض بالجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

الباذنجان
يحتوي على مادة الصابونين، والتي تمنع تراكم الدهون العنيدة بالجسم، بالإضافة إلى قدرتها على تدمير الكرش والتخلص منه بشكل نهائي.

ويحتوي على القليل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء الدايت، مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

 

اقرأ أيضُا.. شاهد.. تمارين منزلية احترافية للحصول على بطن مسطح سريعًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق