رشاقتك

أبرزها الصيام المتقطع.. 5 حيل ذهبية لخسارة الوزن دون حرمان

يبحث الكثير من الأشخاص عن الحيل والوصفات التي تساعد على خسارة الوزن دون حرمان، والتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وصحي؛ للحصول على قوام مثالي ورشيق.

وظهرت، خلال الفترة الأخيرة، العديد من أنظمة الدايت المختلفة، التي تساعدك في عملية خسارة الوزن دون حرمان من أصناف الطعام المتنوعة، وأيضًا بعض الحيل التي تساعدك على الشبع لأطول فترة ممكنة.

خسارة الوزن دون حرمان

وتقدم مجلة «الجوهرة» في الموضوع التالي، بعض النصائح لتكون دليلك أثناء مشوار خسارة الوزن الزائد، والتخلص من الدهون المزعجة.

خسارة الوزن دون حرمان

1- الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع، عبارة عن نمط يتضمن صيامًا منتظمًا قصير المدى، مع تناول وجبات خلال فترة زمنية أقصر خلال اليوم؛ مما يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي وسريع.

ويمكنك الصيام كل يومين مع تناول الطعام بشكل طبيعي في غير أيام الصيام، بالإضافة لتناول 25-30% فقط من احتياجات الجسم من الطاقة، في أيام الصيام.

وأيضًا يمكن الصيام لمدة 16 ساعة مع تناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط، وتساعد تلك الطريقة في فقدان الوزن مع تقليل السعرات الحرارية.

2- مضغ الطعام

احرصي على إعطاء الطعام وقتًا كافيًا، فمثلاً لا تقومي بتشغيل التليفزيون أو الهاتف وتناول الطعام بسرعة، بل احرصي على تناوله ببطء ومضغه جيدًا، لمنح الدماغ وقتًا كافيًا للتعرف على الإشارات التي تساعد على الشعور بالشبع.

3- تناول البروتين على الإفطار

يعمل البروتين على تنظيم هرمونات الشهية، لمساعدتك على الشعور بالشبع، لذا احرصي على تناوله في الإفطار في العديد من الوجبات، مثل البيض والشوفان والبذور وزبدة المكسرات.

أبرزها الصيام المتقطع.. 5 حيل ذهبية لخسارة الوزن دون حرمان

4- التقليل من السكريات

احرصي على اختيار الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية التي تمنحك الشعور بالشبع، عكس الأطعمة الأخرى الغنية بالسكريات والكربوهيدرات المكررة؛ مما يساعدك على خسارة الوزن دون حرمان.

ومن الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات مكررة «الأرز الأبيض، الخبز، والمكرونة»، فهي أطعمة سريعة الهضم وتتحول إلى جلوكوز بسرعة، والذي يدخل إلى الدم ويعزز تخزين الدهون في الأنسجة وزيادة الوزن.

5- بكتيريا الأمعاء النافعة

تساعد بعض الأطعمة على زيادة عدد البكتيريا النافعة في الأمعاء، مثل الخضراوات والفاكهة والحبوب، التي تعمل على امتصاص الألياف وتحفيز نمو ونشاط البكتيريا الجيدة، التي تساعد على التحكم في الوزن.

شاهدي أيضًا: كيفية الحصول على جسم مثالي.. نصائح لخسارة الوزن

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى