رشاقتك

5 بدائل صحية للأرز الأبيض تناولها خلال الرجيم

يبحث متبعو الدايت عن بدائل صحية للأرز الأبيض، لتعارضه مع الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن؛ لاحتوائه على الكربوهيدرات البسيطة، التي تزيد من الشعور بالجوع بعد فترة وجيزة من تناوله.

بدائل صحية للأرز الأبيض

وترصد «الجوهرة» قائمة لبدائل صحية للأرز الأبيض يمكن تناولها خلال فترة الدايت.

الكينوا
يعتبر الكينوا من البدائل الصحية المميزة للأرز؛ فإن نصف كوب فقط يحتوي على 4 جرامات من البروتين، وهو ما يحتاج إليه الجسم عند اتباع الدايت.

ويحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية التي تلعب دورًا كبيرًا في بناء وتقوية العضلات، وهي مصدر غني بالمعادن، مثل النحاس والماغنسيوم اللذين يمثلان أهمية كبيرة لصحة العظام، فضلًا عن قدرتهما في الحفاظ على مستويات الطاقة بالجسم.

بدائل صحية للأرز الأبيض

الشعير
يحتوي الشعير على الألياف الغذائية التي يفتقدها الأرز؛ لذلك فهو بديل رائع، ويتميز أيضًا بانخفاض سعراته الحرارية؛ حيث يحتوي نصف كوب منه على 100 سعرة فقط.

وتوفر نفس الكمية أكثر من 10% من الجرعة اليومية، التي يحتاجها الجسم من النياسين والزنك والسيلينيوم.

بدائل صحية للأرز الأبيض

لسان عصفور
يحتوي لسان العصفور المصنّع من القمح الكامل على نسبة عالية من الألياف والبروتين، بنسبة أكثر من الأرز، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار عدم تناوله بكميات كبيرة، لارتفاع سعراته الحرارية.

الفريك
لا يعلم الكثير منا أن الفريك بديلًا صحيًا للأرز؛ إذ إن 40 جرامًا منه يوفر للجسم 8 جرامات من البروتين و4 جرامات من الألياف، و8% من الاحتياج اليومي لمعدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع الأعضاء الحيوية.

اقرأ أيضًا..4 عادات غذائية تساعدك على إطالة العمر وفقدان الوزن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق