استشارات

5 أطعمة ومشروبات تضر السيدات بعد سن الأربعين

تجاوز سن الأربعين عامًا، يحتاج إلى روتين خاصة بالحياة، من حيث الأطعمة والمشروبات المتناولة وطبيعة سير الحياة بشكل خاص؛ حيث يوجد أطعمة ومشروبات تضر السيدات بعد سن الأربعين.

وتحتاج المرأة بشكل خاص إلى إتباع نظام غذائي صحي بعد تجاوز سن الأربعين؛ حيث تؤثر العادات الغذائية الخاطئة بالسلب في صحتها، وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض مع التقدم في العمر.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة يجب التخلي عنها في وجبة الإفطار بعد تخطي الأربعين

ويوجد قائمة تتكون من عدة أطعمة ومشروبات، تضر السيدات بعد سن الأربعين عامًا، وبالتالي هي ممنوعة تمامًا عليهن، وتتمثل في التالي:

1- المشروبات الغازية

أضرار المشروبات الغازية تبدأ من الصغر، ولكن تزداد خطرًا عند التقدم في العمر، فهي أحد الأسباب الرئيسة لوفاة السيدات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكريات التي تعرضهن للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني؛ لذا يجب تجنب استهلاكها تمامًا.

2- البطاطس المقلية

البطاطس المقلية من الوجبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكنها من أخطر الأطعمة على الصحة خاصة بالنسبة للمرأة فوق الأربعين عامًا.

وأكدت دراسة منشورة في المجلة الكندية، أن البطاطس المقلية في الزيت تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة، ونسبة أقل من الأحماض الدهنية، ما يعود بالضرر على صحة القلب والمفاصل لدى السيدات.

3- اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة، عبارة عن سم يسري في الجسد ليدمره؛ حيث أثبتت دراسة منشورة بالمجلة الأوروبية Cytokine Network مدى خطورة اللحوم المصنعة على صحة السيدات.

وأكدت الدراسة أن نترات الصوديوم الموجودة بها تدمر خلايا البشرة، وتسبب الإصابة بالسرطان؛ نتيجة الإجهاد التأكسدي الذي تزيده بالجسم.

السيدات بعد سن الأربعين

4- الحلويات المخبوزة

الكثير من السيدات يعشقن الحلويات خاصة المخبوزة منها، مثل الكعك والبسكويت والكوكيز، ولكن يحظر تناولها بعد تجاوزهن الأربعين عامًا.

وتحتوي هذه الحلويات المخبوزة على نسبة عالية من السكريات، التي تؤثر في مستويات الكولاجين الموجودة بالبشرة، وبالتالي تزداد فرص ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة عليهن.

5- البروتين بار

تعتمد بعض السيدات على «البروتين بار» والمعروف أيضًا باسم «قوالب إنقاص الوزن» لمساعدتهن على التخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين تصل إلى 30 جرامًا.

ولكن تحتوي هذه القوالب على نسبة عالية من السكريات والزيوت النباتية التي تجعلها من الأطعمة المحظورة على السيدات بعد سن الأربعين؛ حيث تزيد مكوناتها من الإجهاد التأكسدي بالجسم.

اقرأ أيضًا: ماسكات العناية بالبشرة بعد الأربعين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق