للرجال

5 أطعمة لبناء عضلات البطن والتخلص من الكرش

يوجد أطعمة لبناء العضلات، يمكن الاستعانة بها خلال ممارسة التمارين الرياضية؛ للحصول على بطن مسطح، ومشدود لشكل سريع وفعال.

أطعمة لبناء عضلات البطن 

وتستعرض «الجوهرة»، قائمة تضم 5 أطعمة لبناء عضلات البطن وحرق دهون البطن، مما يساهم في التخلص من الكرش.

الفلفل الحلو

الفلفل الحلو أو ما يطلق عليه الفلفل الرومي، من بين الأطعمة الغنية بفيتامين سي ويساهم تناولها – دون إفراط- في مقاومة إطلاق الكورتيزول في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن زيادة مستوى الاستجابة للتوتر والالتهابات، ما يزيد تخزين الدهون في منطقة البطن، ويمكنك البحث بوجه عام عن تلك الأطعمة التي تقاوم إطلاق الكورتيزول.

البيض
يخفض تناول البيض في وجبة الإفطار من نسبة تراكم الدهون في البطنP حيث إن البيض يحتوي على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات الصحية، وكلاهما يساعد على إنقاص الوزن وبناء العضلات.


الحليب المدعم

يحتوي الحليب المدعم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء التمارين الرياضية، والتي تساهم في بناء عضلات البطن، والقضاء على تراكم الدهون، ومن بينها الكالسيوم وفيتامين د والبروتين.

اللحوم البيضاء
تعتبر اللحوم البيضاء الخالية من الدهن، مثل الديك الرومي أو الدجاج من الأطعمة المفيدة التي يمكن تناولها يوميًا.

وقالت دراسة منشورة في “American College of Nutrition”: إن تناول هذا النوع من البروتين يساهم في زيادة معدلات حرق الدهون وبناء العضلات سريعًا؛ لذلك هذا الخيار مناسب لك.

اليقطين الأخضر

5 أطعمة لبناء عضلات البطن والتخلص من الكرش

اليقطين الأخضر هو أحد أنواع القرع، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ويساعد في توفير 30% من احتياجات الجسم اليومية للعناصر الغذائية، ومن بينها فيتامين سي، والذي يساعد على بناء العضلات ومنع تخزين الدهون في منطقة البطن.

اقرأ أيضًا.. 4 أطعمة صحية تقضي على الجوع في العمل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق