رشاقتك

5 أطعمة صحية تُزيد الوزن وتُعالج النحافة

تواجه الكثيرات مشكلة النحافة، ويبحثن دائمًا عن أطعمة صحية تزيد الوزن دون الحاجة إلى تناول الأدوية، التي قد تضر بأجسامهن مستقبلًا.

وتستعرض «الجوهرة» 5 أطعمة صحية تُزيد الوزن وتُعالج النحافة، دون مجهود أو تكاليف.

المكسرات:

تعتبر المكسرات من الأشياء التي تعود على الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، سواء الفيتامينات أو البروتين والدهون الصحية.

وتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي ستحصلين عليها عند تناول كمية كبيرة منها، فعلى سبيل المثال، تحتوي مجموعة صغيرة من اللوز في حجم قبضة اليد، على 18 جرامًا من الدهون الصحية.

البطاطس:

من الأطعمة الغنية بالألياف التي تحسن صحة الجهاز الهضمي، إلا أنها تعد مصدرًا غنيًا بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

البيض

في حالة تناول 3 بيضات أو أكثر بشكل يومي فسيزيد وزنك؛ حيث يساعد البيض على بناء العضلات وتوفير ما يحتاجه الجسم من بروتينات ودهون صحية وعناصر غذائية.

اللحوم الحمراء

تساعد اللحوم الحمراء على بناء العضلات وإمداد الجسم بالدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى البروتين والأحماض الأمينية والحديد.

الفواكه المجففة

تعد الفواكه المجففة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، في حين تساهم في زيادة الوزن لاحتوائها على السكريات والسعرات الحرارية العالية على حد سواء.

 

اقرأ أيضًا.. خطورة ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق