لايف ستايل

5 أطعمة تعالج الإجهاد بشكل سريع

لم يسمع الكثير منا بوجود أطعمة تعالج الإجهاد الذي يصيب البعض منا، خاصة في حالة ممارسة العديد من المهام في العمل؛ والذي قد ينعكس على الانتاجية بشكل كبير.

وتقول جمعية النفس الأمريكية، إنه هناك إمكانية للتخلص من الإجهاد من خلال التخلص من ارتفاع هرمون الكوريتزول، الذي يزيد من الشعور بالتوتر والقلق، وذلك عبر اتباع نظام غذائي صحي.

5 أطعمة تعالج الإجهاد

وتستعرض «الجوهرة»، في السطور التالية، 5 أطعمة تعالج الإجهاد وتحسن الحالة النفسية بوجه عام.

المكسرات
من المتعارف عليه أن المكسرات تحتوي على دهون صحية وبروتين، ولا تحتوي على أي من أنواع الكربوهيدرات؛ وتحفز إطلاق الدوبامين في الدماغ، لذلك هي وجبة خفيفة يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من التوتر والإجهاد.

الشيكولات الداكنة
تحتوي الشيكولاتة الداكنة على 70% من الكاكاو الخام، والذي يعمل على تحفيز السيروتونين، وهو ناقل عصبي في الدماغ، والذي يمكن أن يحسن المزاج ويؤدي إلى ارتفاع مستويات الاسترخاء، والتخلص من الإجهاد.

التوت الأزرق
عندما تشعر بالإجهاد الشديد، فإليك هذه الفاكهة الرائعة، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة قوية تحارب الشوارد الحرة التي تدخل إلى الخلايا، وتؤثر في صحة الجسم عمومًا، ومنها الصحة النفسية والعقلية.

 أطعمة تعالج الإجهاد

الحمص
يسبب الحمص السعادة، لأنه يحتوي على الفولات والمنغنيز والزنك، إلى جانب احتوائه على الألياف الغذائية، وجميع هذه العناصر تسهم في التخلص من الإجهاد الذي تعاني منه بعد يوم عمل شاق، وتؤدي إلى تحسين المزاج.

الديك الرومي
إذا كنت تبحث عن أطعمة تعالج الإجهاد، فستجد أن الديك الرومي من الخيارات المناسبة، فهو يحتوي على حمض التروبيوفان الأميني، وهو أحد الأحماض الأساسية الموجودة في البروتين، وهذه المادة الرائعة تساعد على إنتاج مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تسهم في خفض هرمون الكوريتزول.

الفشار
يطلق على الفشار «الحبة الكاملة»، لأنه يحتوي  على عناصر حيوية مثل التي تتواجد في الخبز، والأرز، والحبوب.

ويحتوي على نسبة ألياف عالية تحافظ على طبيعة الجسم، وهو مصدر جيّد بالمعادن والفيتامينات بما في ذلك المنغنيز، والفسفور، والمغنيسيوم، والزنك، والحديد، والنحاس، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات، منها: فيتامين ب3، وفيتامين ب6.

 

اقرأ أيضًا.. للتخلص من الاسمرار.. طرق تفتيح حول الأظافر بوصفات طبيعية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق