البيت

5 أطعمة تسبب الهلوسة .. عليك تجنب الإفراط فيها

هناك عدة أطعمة تسبب الهلوسة وذلك في حالة الإفراط في تناولها، لهذا السبب ينصح بتجنبها قدر الإمكان من أجل الحفاظ على الصحة العقلية للفرد.

 

أطعمة تسبب الهلوسة

يوجد نوعية من الأطعمة يتسبب بعض العناصر التي تتواجد فيها إلى الإصابة بالهلوسة، ولكن طبعًا ليست بالمفهوم الذي تسببه العقاقير.

 

تعمل بعض المواد المتواجدة في هذه الأطعمة في حالة الإفراط في تناولها بشكل يومي ومتكرر في الإصابة بالهلوسة ولكن بشكل خفيف ومع الوقت تزداد مخاطرها.

 

وسوف نستعرض خلال السطور التالية على موقع «الجوهرة»  أطعمة تسبب الهلوسة عليك تجنب الإفراط في تناولها:

أطعمة تسبب الهلوسة

 

  • الفلفل الحار

يؤدي تناول الفلفل الحار والإفراط فيه إلى العمل على اندفاع مادة الإندروفين في المخ، ذلك يكون بالإضافة إلى خصائص الفلفل الحار التي تشبه التبغ، وهذا الذي يجعله يسبب الإصابة بالهلوسة.

 

  • جوزة الطيب

أشارت دراسات حديثة إلى أن عند ملعقتين من جوزة الطبيب، فذلك يسبب الإصابة بالغثيان لمدة يوم كامل، ويرجع هذا  لاحتوائها على مركب عضوي هو الذي يسبب ذلك الشعور بالدوران.

 

  • القهوة

جاءت العديد من الدراسات التي تحذر من شرب القهوة أكثر من 5 مرات يوميًا، وذلك بسبب ما تؤديه بالإصابة للصداع بجانب سماع أصوات غريبة، من أجل ارتفاع مستويات الكافيين بالجسم،وهذا يسبب الهلوسة السمعية.

 

  • التوت

في بعض الأوقات يؤدي تناول ثمار فاكهة التوت خاصة غير الناضجة إلى عدد من المشكلات في الجهاز الهضمي.

كما أن تناول التوت غير الناضج، يعمل على الإصابة بعدد من المشكلات نفسها غير الشعور بالهلوسة الخفيفة، بسبب أنه يقوم بإنتاج مادة سائلة تعمل على تحفيز الجهاز العصبي.

 

  • سمك السي بريم

لا يعلمه الأفراد أنه عندما تتناول سمك السي بريم بشكل مفرط وعن الحد المعقول فهذا يعمل على غياب الوعي، ويرجع ذلك إلى تواجد مادة الإندول التي تتواجد في الطحالب وتتغذى عليها هذه النوعية من الأسماك.

 

اقرأ أيضًا: 4 أطعمة تناولها يسبب الإدمان.. احترسي من الإفراط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى