رشاقتك

5 أطعمة تساعد على فقدان الوزن سريعًا

يوجد أطعمة تساعد على فقدان الوزن سريعًا، وتٌزيد من معدل حرق الدهون في الوقت الذي قد تتسبب التغيرات الهرمونية لدى النساء في بطء عملية الحرق.

أطعمة تساعد على فقدان

وتستعرض «الجوهرة» في السطو التالية، قائمة تتضمن أبرز 5 أطعمة تساعد على فقدان الوزن سريعًا، احرصي على تناولها.

القرنبيط
يساعد القرنبيط على التخلص من الوزن الزائد؛ حيث يوصي خبراء التغذية بتناوله من عمر 33 إلى 46 عامًا، لأنه يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، التي تبدأ في الانخفاض خلال تلك المرحلة العمرية.

أطعمة تساعد على فقدان الوزن

الفاصوليا الخضراء
يمكن تحضير الفاصوليا الخضراء على وجبة العشاء؛ لتكون وجبة مثالية لإنقاص الوزن؛ حيث تحتوي على فيتامينات هامة، مثل فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ، هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وهي عناصر غذائية هامة لإنقاص الوزن.

الفاصوليا الخضراء

الفلفل الحار
من المتعارف عليه أن الفلفل الحار يعزز فقدان السعرات الحرارية، فهو يحتوي على فيتامين سي، الذي له تأثير هام في التخلص من دهون البطن “الكرش”، فضلًا عن خفض تخزين الدهون في منطقة البطن والأرداف.


الجزر
يعتبر الجزر من الأطعمة المفيدة؛ حيث يحتوي  على البيتا كاروتين وفيتامين أ، مما يجعل له فوائد رائعة في إنقاص الوزن، والمساهمة في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، فضلًا عن الوقاية من شحوب الوجه خلال فترة اتباع الدايت.

التفاح
يوجد أطعمة تساعد على فقدان الوزن لأنها تحتوي على الكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية ومنها التفاح؛ الذي يحتوي  على نسبة عالية من البروتين ومضادات الأكسدة، وبالتالي يسهم في إنقاص الوزن والوقاية من الأمراض المزمنة في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا.. مرض «التصلب المتعدد».. 3 اختلافات بين المرأة والرجل عند الإصابة به

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق