للرجال

5 أطعمة تزيد حجم العضلات وتمنحك جسمًا رياضيًّا

يبحث الكثير عن أطعمة تزيد حجم العضلات بعيدًا عن تناول المكملات، التي تعطي تأثيرًا سلبيًا مع مرور الوقت؛ حيث لا تعتبر ممارسة الرياضة وحدها كافية للحصول على جسم رياضي وقوام ممشوق.

أطعمة تزيد حجم العضلات

وتستعرض «الجوهرة»، قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك في الحصول على عضلات وجسم رياضي.

منتجات الألبان

 أطعمة تزيد حجم العضلات
تعمل منتجات الألبان على تقوية العضلات، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والكالسيوم والكربوهيدرات والدهون الصحية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى، خاصة الحليب؛ لذلك لا تتوقف عن تناولها.

الأرز

 أطعمة تزيد حجم العضلات

يجب أن تحتوي وجبة ما قبل الجيم على الأرز؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية بشكل أكثر فعالية، مما يساعد في بناء العضلات وتقويتها.

اللحوم الحمراء
تحتوي اللحوم الحمراء على ما يعرف بـ”الليوسين”، وهو أحد الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لتخليق البروتين العضلي.

وتحتوي على البروتين الخام بكميات كبيرة؛ حيث يعتمد لاعبو كمال الأجسام على اللحوم الحمراء، لإمداد أجسامهم بالاحتياج اليومي من الكرياتين، المعروف بقدرته على زيادة حجم العضلات، بدلًا من الحصول عليها من المكملات الغذائية.

البطاطس
يتناول الكثير البطاطس المسلوقة أو المخبوزة قبل ممارسة الرياضة؛ لأنها تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة بالجسم.

وتحتوي البطاطس أيضًا على معادن مفيدة لصحة العضلات، مثل البوتاسيوم الذي يحسن من تدفق الدم إليها، والماغنسيوم الذي يساعدها على الاسترخاء.

 أطعمة تزيد حجم العضلات

الأسماك الدهنية
تعتبر الأسماك الدهنية، مصدرًا غنيًا بالبروتين، وتحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية التي تحتاجها العضلات للاستشفاء بعد التمرين؛ إذ تساعد على إصلاح الخلايا التالفة، في حين أن خصائصها المضادة للالتهابات تعمل على تخفيف الآلام العضلية.

 

اقرأ أيضًا.. فوائد التوقف عن تناول الكربوهيدرات للجسم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى