البيت

5 أخطاء عند تنظيف المنزل تكلفك وقتًا أطول

تقوم العديد من ربات البيوت بعدة أخطاء عند تنظيف المنزل، تكلفها الكثير من الوقت وبذل مجهود مضاعف، في حين يمكن أن تنجز بشكل سريع.

أخطاء عند تنظيف المنزل

ترتكب السيدات عند تنظيف منزلها، أخطاءً متعددة يمكن تفاديها وتجنبها بسهولة، حتى لا تظل طول اليوم في عملية التنظيف، وإليك أخطاء عند تنظيف المنزل تقوم بها السيدات:

تنظيف المنزل

  • تنظيف النوافذ أثناء الشمس

تقوم بعض ربات البيوت بتنظيف النوافذ أثناء تسلط ضوء الشمس عليها، على أساس أن حرارة الشمس سوف تعمل على تجفيف سائل التنظيف بشكل سريع، إلا أنها تؤدي إلى ظهور للبق على النوافذ.

  • غسيل السجاد

في حالة وقوع كوب القهوة على السجاد، من الأفضل استخدام منشفة ورقية كي تتخلصي من السائل، قبل علاجها بمزيل البقع، لذلك يجب الامتناع عن فرك السجادة، حتى لا يؤدي إلى تفكيك أليافها وتشويه الوبر.

تنظيف المنزل

  • عدم تنظيف المكنسة الكهربائية

البعض يغفل تنظيف المكنسة الكهربائية، وهذا يؤدي لدفع الأوساخ حول الأرضيات أثناء التنظيف بدلًا من التخلص منها وامتصاصها، لذلك من الضروري أن يتم استبدال كيس الشفط القديم بواحد جديد، أو  قومي بإفراغ القديمة في كل مرة تستخدميها.

  • الإفراط في استعمال الماء

لا يجب رش الكثير من المياه عند تنظيف المفروشات، والسبب أن بعض الأقمشة من الممكن أن تتلف بسبب الماء أو لا تجف جيدًا فهذا يؤدي للعفن الفطري، كذلك من الأفضل تجنب استخدامها على المعدن حتى لا تسبب الصدأ.

 

  • استخدام القماش الجاف في نزع الغبار

عندما تستخدم السيدة لتنظيف المنزل، قطعة قماش جافة كي تنزع بها الغبار، هذا يؤدي لتحرك ذراته في الجو واستمراره، لذلك من الأفضل عند التنظيف استخدام  منفضة الغبار الناعمة أو قطعة قماش تكون مصنوعة من الألياف الدقيقة مبللة؛ حتى تمسك بالغبار جيدًا ولا تظل عالقة في الجو.

اقرأ أيضًا: لسلامتك.. تنظيف مفاتيح منزلك وتعقيمها بـ5 طرق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق