ديكورات

4 نصائح مميزة للديكور باستخدام الوسائد

تساعد عملية إضافة الوسائد إلى الأريكة، في منح الغرفة ديكورًا مميزًا ورائعًا، خاصة عند الدمج الناجح بين المواد المصممة للوسائد وألوانها والتي لا تحتاج لتكلفة كبيرة.

وتعد الوسائد من الاكسسوارات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الديكور؛ حيث تضفي البهجة والروح على الغرفة وتكشف عن شخصيتك.

وترصد «الجوهرة» في السطور التالية، 5 نصائح في الديكور باستخدام الوسائد.

1- استخدام الريش

يمكنك استخدام الريش في الحشو للإبقاء عليها مرتبة دون أن تفقد شكلها مع كثرة الاستعمال، إلا أن هذا النوع مرتفع الثمن مقارنة بالحشو البوليستر الآخر.

2- الأشكال المزخرفة

يفضل استخدام النوع المزخرف؛ حيث تضيف ثراءً إلى لوحة الديكور المنزلي، وتتوافر بعدة أشكال منها مربعة الشكل والمستطيلة كبيرة الحجم، والتي توزع على المقاعد الجانبية والدائرية.

3- الوسائد القديمة

بدأت الصيحات الخاصة بالقرن الماضي تفرض سيطرتها مجددًا على عالم الديكور في القرن الحالي، فيمكنك إضافة بعض اللمسات الحديثة التي تتزين بالأزهار كبيرة الحجم مع الألوان المعاصرة كالرمادي.

4- دمج الوسائد

عند دمج مجموعة من “المخدات” يفضل اختيار الوسائد المتوسطة أو الصغيرة التي تحتوي على زخارف بسيطة، على أن تتقدمها أحجام كبيرة بزخارف كبيرة، ونوع ثالث سادة.

وتعتبر النقوش المخططة أو المربعات من أبرز الخيارات للوسائد الصغيرة المزخرفة، فيما يتم وضع الأحجام الكبيرة على الزوايا البعيدة على جانبي الأريكة والأصغر حجمًا في الداخل.

وتلعب تلك التوزيعة دورًا إضافيًا في جعل المجلس أكثر راحة مع الامتناع عن الإفراط في توزيعها وجعلها تشغل سطح الأريكة بالكامل.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتجديد غرفة الضيوف بأقل التكاليف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى