عنايه بالبشرة

4 نصائح للحفاظ على نعومة الشفاه في الشتاء

نعومة الشفاه تتطلب عناية واهتمامًا خاصًا، خاصة في فصل الشتاء والطقس البارد، الذي يجعلها قاسية بعض الشيء؛ إذ تحتاج الشفاه إلى ترطيب قوي وعميق بشكل يومي.

وبالطبع، ترغب كل فتاة في الحصول على شفاه ناغمة ونضرة؛ إذ يُعزز مظهرها الناعم من جاذبية الوجه، فيما تعكس الشفاه الجافة والمتشققه مظهرًا غير مرغوب به.

نصائح للحفاظ على نعومة الشفاه

ومع دخول الخريف وبداية قدوم الشتاء، يزداد احتياج الشفاه إلى العناية والترطيب؛ نتيجة تغير الطقس والبرودة التي تسيطر على الجو؛ لذا جمعنا لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على شفتيك.

1- تناول كمية كافية من الماء

عدم الاهتمام بتناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم، تعد من أبرز أسباب جفاف الشفاه ومنحها مظهرًا باهتًا، وتتفاقم هذه المشكلة في الخريف والشتاء؛ حيث يخف شعورنا بالعطش على عكس الصيف.

وتؤدي قلة تناول المياه إلى فقدان الجسم لنسبة كبيرة من السوائل، وبالتالي ستحصلين على شفاه متشققه وفاقدة للحيوية والنضارة؛ لذا عليك الحرص على تناول مالا يقل عن 2 لتر من المياه يوميًا.

2- تقشير الشفاه

الشفاه عبارة عن جلد يذبل ويموت ويتجدد؛ لذا تحتاج إلى التقشير الدائم للتخلص من بقايا الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية، التي تساعدك في الحصول على شفاه وردية وجذابة.

اقرأ أيضًا: مقشر الشفاه الطبيعي على طريقة كيندال جينر

احرصي على تقشير الشفاه مرتين في الأسبوع، باستخدام المقشرات الطبيعية المحضرة في المنزل، مثل وصفة «السكر وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون» من خلال تدليك المزيج على شفتيك لدقيقتين ثم اشطفيها بالماء البارد.

3- ترطيب الشفاه

الماء يساعدك على ترطيب الشفاه، إلا أنه ليست العامل الوحيد؛ إذ يجب الحرص على ترطيب الشفاه من الخارج لتغليفها بطبقة عازلة وحمايتها من تأثيرات الطقس البارد.

ويمكنك استخدام المرطبات من مختلف الماركات، أو الاعتماد على الفازلين الطبي وحده في الترطيب، كما يمكنك مزجه مع العسل، أو استخدمي الزيوت الطبيعية مثل «زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو».

نعومة الشفاه وترطيبها

4- تجنب استخدام أحمر الشفاه

أحمر الشفاه لا يمكن التخلي عنه في يومك، ولكن احرصي من استخدامه بكثرة؛ إذ يتسبب في جفاف الشفاه لاحتوائه على أًصباغ وعطور وكحول تؤثر في رطوبة الجلد.

ويمكنك استبدال أحمر الشفاه بمرطب الشفاه الملون الذي يمنحك لونًا ورديًا وطبيعيًا مع الترطيب اللازم؛ وبالتالي ستحصلين على شفاه أكثر نعومة ونضارة وحيوية.

اقرأ أيضًا: نصائح لحماية الشفاه من التصبغات اللونية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق