جمالكعنايه بالبشرة

4 مكونات سحرية لبشرة مشرقة ونضرة

الحصول على بشرة مشرقة ونضرة وصحية وأكثر حيوية وشباب هو حلو كل فتاة، إذ نبذل أقصى جهدنا للوصول إلى هذا الهدف.

بشرة مشرقة ونضرة

وتختلف الطرق التي نتبعها للحصول على بشرة صحية وجميلة، فالبعض يُفضل اللجوء إلى الوصفات والمكونات الطبيعية، والتي تكون مضمونة وأكثر فعالية على المدى البعيد.

فيما تتجه معظم الفتيات إلى منتجات العناية بالبشرة المتوافرة في الأسواق، والتي تظهر نتيجتها بشكل أسرع، ولكن احذري من استخدامها بعشوائية.

نتيجة بحث الصور عن مكونات سحرية لبشرة مشرقة ونضرة

وحتى تحصلي على النتيجة المرغوبة، عليكِ اختيار تركيبات تحتوي على مكونات مُجربة، يتعين على كل امرأة إدراجها في روتين جمالها اليومي، وهي:

1- حمض الجليكوليك

يستخرج حمض الجليكوليك من قصب السكر، ويُعرَف اختصارًا بـ AHA أو حمض ألفا هيدروكسي، وهو مادة كيميائية تفيد في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة.

ويساعد هذا الحمض في جعل البشرة ناعمة وحسنة المظهر وأكثر حيوية، فضلًا عن التخفيف من انسداد المسام، وتقليل ظهور ندبات حب الشباب.

كما يقلل من فرط التصبغ والتشيخ الضوئي «شيخوخة البشرة المبكرة الناجمة عن الشمس»؛ وبالتالي ظهرو البشرة بشكل أكثر حيوية وإشراقًا.

2- فيتامين C

يتوافر هذا الفيتامين الهام بكثرة في عصير البرتقال والحمضيات بشكل خاص، مثل «البرتقال والليمون»، وهو واحد من أكثر أنواع مضادات الأكسدة فعالية.

ويساعد فيتامين C في علاج ومنع فرط التصبغ، والتشيخ الضوئي والالتهابات، فضلًا عن تعزيز إفراز الكولاجين في البشرة.

3- الريتينول

تُشتق هذه المادة من فيتامين A وتشتهر بفوائدها وخواصها المضادة للشيخوخة.

كما يمكن استخدامها بشكل موضعي لتحسين مرونة طبقات الجلد العليا.

وتساعد على تحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين، ووصفها الأطباء بأنه أفضل علاج مضاد للشيخوخة؛ لأنها تسرّع التقشر وتخلص البشرة من الخلايا الميتة.

4- السيراميد

السيراميد تخضع لعائلة من جزيئات الدهون الطبيعية الموجودة في الجلد، وتساعد على تشكيل حاجز الرطوبة الخاص بالبشرة.

وإذا قلت هذه المادة تسبب الأمراض، فأولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل «الصدفية، التهاب الجلد التأتبي، حب الشباب والقشرة»، تنخفض لديهم مستويات السيراميد.

3 ماسكات طبيعية لـ العناية بالبشرة في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق