عنايه بالبشرة

4 ماسكات طبيعية للتخلص من دهون الوجه

دهون الوجه من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للسيدات؛ حيث تتسبب في إفساد مظهرهن ومكياجهن، بالإضافة إلى ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء والالتهابات.

وتعد عملية التخلص من الدهون التي تظهر على البشرة، من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية والماسكات، من أهم العادات التي تعمل على تنظيف البشرة وحمايتها من الأضرار.

1- ماسك البرتقال وخشب الصندل

يعمل ماسك البرتقال وخشب الصندل على تخليص البشرة من الزيوت الزائدة ويتركها متوهجة ومُشرقة خالية من أي شوائب.

– ملعقة كبيرة من البرتقال
– قطرتين من عصير الليمون
– ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
– 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد

امزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة ليّنة، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق حتى يجّف، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرتين في الأسبوع.

2- ماسك الشوفان والعسل

يساعد الشوفان على تهدئة البشرة المتهيجة وامتصاص الزيوت المتراكمة عليها والتخلص من دهون الوجه، وإزالة خلايا الجلد الميتة، فضلًا عن فوائد العسل المرطبة والمهدئة للبشرة.

– نصف كوب من الشوفان
– كمية من الماء الساخن
– ملعقة كبيرة من العسل

امزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة طرية، طبقي الماسك على بشرتكِ مع التدليك لمدة 3 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًا.

3- ماسك اللوز وزيت الزيتون

يساعد كل من اللوز وزيت الزيتون على التخلص من دهون الوجه، والقضاء على الالتهابات والحروق التي تتعرض لها البشرة الدهنية، نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

– ملعقة كبيرة من اللوز المطحون
– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
– ملعقة صغيرة من العسل

اخلطي المكونات جيدًا ثم وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ مع تجفيفه ببطء، وكرري الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

4- ماسك بياض البيض والعسل

بياض البيض من المكونات التي تساعد على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة في البشرة، كما يقلل من فرص ظهور الحبوب ويقي من التجاعيد المبكرة، فضلًا عن قدرته على غلق مسام البشرة الواسعة.

– ملعقة صغيرة من الدقيق
– بياض بيضة واحدة
– ملعقة صغيرة من العسل

دهون الوجه

امزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية الحساسة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق