فوق الستين

4 عصائر تخفف علامات الشيخوخة وتحافظ على شبابك

أستمع الي المقال


تخفيف علامات الشيخوخة وآثارها التي تظهر بعد سن الثلاثين والأربعين، يعتمد على إمداد الجسم بعدة عناصر غذائية وفيتامينات تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتحافظ على الصحة العامة للجسم.

فوائد العصائر الطبيعية

وتعد العصائر الطبيعية، أفضل طريقة للتخفيف من علامات الشيخوخة والحفاظ على شبابك في أي سن، خاصة من هم فوق الستين من كبار السن، فبجانب مذاقها اللذيذ تحتوي على بعض العناصر الغذائية المفيدة للجسم والبشرة وأيضًا الشعر.

كما أنها خيار ممتاز كوجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية؛ حيث يمكنك تناول كوب من العصير الطبيعي المفضل لديكِ على الإفطار «فواكه أو خضراوات»؛ للحصول على أفضل النتائج والشعور بالشباب والحيوية.

العصائر الطبيعية ومكافحة الشيخوخة

فإذا قمت بدمج المكونات الصحيحة والمفيدة في مشروبك، ستحصلين على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المليئة بمضادات الأكسدة، التي تدعم صحة الجلد والأظافر والشعر.

كذلك، فهي طريقة من أفضل الطرق للحصول على فيتامين E وفيتامين C وأحماض أوميجا 3 الدهنية، الغنية بمضادات الالتهابات، بالتالي تساعدك على تقليل آثار الشيخوخة.

العصائر الطبيعية لمقاومة علامات الشيخوخة

على سبيل المثال، جمعنا لكِ في «الجوهرة»، مجموعة من أفضل العصائر الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد لصحتك وبشرتك، ولكن احرصي على تناولها بدون سكر أو إضافة القليل من العسل للتحلية؛ لتجنب الآثار الجانبية للسكر الأبيض، والحصول على أقصى استفادة من هذه المشروبات اللذيذة.

1- المشروب الأخضر

يُعرف هذا العصير أيضًا بـ«مشروب الألياف الصحية»؛ حيث يتكون من مجموعة من الخضراوات الورقية الخضراء التي تعد من أفضل الأطعمة لمكافحة الشيخوخة؛ لغناها بالمغنيسيوم.

ويساعد تناول المشروب الأخضر على الفطور يوميًا، في الحفاظ على شبابك وصحة أسنانك أيضًا؛ فهو غني بمضادات الأكسدة، مثل «بيتا كاروتين والفيتامينات C وE والزياكسانثين واللوتين»، التي تقاوم الجذور الحرة وتمنع الشيخوخة المبكرة.

شاهدي أيضًا: طرق استخدام ماء الورد للوجه.. يعالج البثور ويكافح الشيخوخة

المشروب الأخضر لمكافحة علامات الشيخوخة

2- عصير التوت البري وبذور الشيا

يحتوي التوت البري على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية، مثل «فيتامين C»، فضلًا عن غناه بعدد لا يحصى من الفيتامينات الأخرى، مثل «فيتامينات A وE وK» والألياف الغذائية والمعادن؛ لذا فهو عنصر سحري.

كما أن بذور الشيا غنية بأحماض أوميجا3 وأوميجا6 الدهنية، التي تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة وتحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

عصير التوت البري وبذور الشيا

3- عصير الكركم والأناناس

الكركم يُعرف منذ القدم بقدرته الهائلة في مكافحة الشيخوخة وإزالة السموم؛ كما أن الأناناس يحتوي على «البروميلين»، وهو إنزيم هضمي يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل من الطعام.

وللحصول على أقصى استفادة من هذا المشروب، يمكن إضافة زيت جوز الهند وب1والشيا التي تساعد على إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على شباب البشرة.

اخلطي جميع المكونات معًا في الخلاط الكهربائي وتناولي هذا المشروب السحري يوميًا على الفطور، وستلاحظين الفرق في جمال بشرتك ونضارتها.

عصير الكركم والأناناس

4- عصير الفراولة والموز

الفراولة والموز يعملان معًا على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة والحفاظ على نضارة وجمال البشرة؛ حيث إن الفراولة غنية بفيتامين C الذي يمنح بشرتك النضارة ويجعلها مشدودة وخالية من التجاعيد.

كما أن الموز يحتوي على مضادات الأكسدة والمنجنيز وفيتامين B6 وفيتامينC، وهي مكونات تعمل على استعادة مرونة الجلد، فضلًا عن أن هذا المشروب لذيذ جدًا ومغذي للصحة العامة للجسم.

عصير الفراولة والموز

قد يهمك: كيفية حماية كبار السن من الشيخوخة.. «استشاري» يجيب 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى