رشاقتك

4 عادات غذائية تساعدك على إطالة العمر وفقدان الوزن

تتحكم العادات الغذائية التي يسير عليها الشخص على مدار حياته، في طبيعة الجسم من حيث زيادة الوزن أو إنقاصه، وأيضًا لها دور مؤثر في إطالة العمر أو الإصابة بالعديد من الأمراض المسببة للوفاة.

وفي هذا السياق، ألقت National Geographic الضوء على المُعَمرين الذين يعيشون في إيطاليا ويبلغون من العمر 100 سنة أو أكثر ويتمتعون بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا: تطيل العمر .. هل جربتي تناول الشوكولاتة مع القهوة ؟

وتوصلت إلى اتباع هؤلاء الأشخاص عادات غذائية صحية تطيل العمر، وتحمي من الأمراض المزمنة، مثل «السمنة وأمراض القلب».

ويوجد قائمة بأبرز العادات الغذائية الصحية، التي تفقدك الوزن وتطيل العمر، كالتالي:

1- الجلوس عند تناول الطعام

أكدت مجلة التغذية والدايت الأمريكية أن الجلوس عند تناول الطعام، يساعد في عملية المضغ بشكل أفضل؛ حيث يجعلك تتناول الطعام ببطء، ما يُحسن عملية هضم الطعام والوقاية من الأمراض الهضمية.

وتساعد هذه العادة الغذائية، على الشعور بالشبع في وقت أقل، وبالتالي تناول عدد أقل من السعرات الحرارية المسببة لزيادة الوزن.

2- إغلاق الهاتف

استخدام الهاتف المحمول أثناء تناول الطعام له العديد من التأثيرات الضارة بالصحة؛ حيث أكد أطباء الأمراض النفسية أن وجود الهاتف معك أثناء تناول وجبتك سيجعلك مشتتًا، وبالتالي تناول كمية أكبر من الطعام.

وعلى العكس، قد يتسبب استخدام الهاتف، في عدم تناول البعض أطعمتهم بشكل جيد، وبالتالي يشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول الطعام، ما يؤدي إلى تناول كميات أكبر وزيادة الوزن في النهاية.

3- تناول الوجبات الخفيفة

يعتمد بعض الأشخاص على تناول الوجبات الرئيسة على مدار اليوم فقط، ويهملون تناول الوجبات الخفيفة التي تساعد بشكل كبير على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن على المدى البعيد.

ويساهم تناول الوجبات الخفيفة في أطباق مناسبة لحجم الوجبة، في إنقاص الوزن، على عكس الذين لم يهملوا هذه الوجبات.

4- التوقف عند الشبع

يوصى خبراء التغذية بالتوقف عن تناول الأطعمة عند الشعور بالشبع فورًا، فمن الأفضل التوقف عندما تشعر بالامتلاء بنسبة 80% فقط؛ حيث يتسبب امتلاء البطن بالكامل في التخمة واضطراب المعدة، ما يقلل من سنوات حياتك.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تساعد على فقدان الوزن سريعًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق