رشاقتك

4 تمارين رياضية في المنزل لحرق الدهون بسهولة

يبحث الكثير من الأشخاص عن تمارين رياضية في المنزل، لتساعدهم على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة؛ حيث لا يسمح وقتهم بالذهاب إلى صالات الجيم باستمرار.

وبالفعل هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن أداؤها في المنزل بسهولة، دون الحاجة إلى معدات أو مدرب شخصي، كل ما تحتاجين إليه هو إتقان هذه التمارين بدقة وتوفير نص ساعة يوميًا من وقتك.

تمارين رياضية في المنزل

هذه التمارين لا تساعدك في خسارة الوزن فقط، بل مثالية لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية، فضلًا عن زيادة مرونته مما يُشعرك بالراحة والاسترخاء.

على سبيل المثال، تقدم «الجوهرة» مجموعة من التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل بسهولة، والحصول على جسم رشيق وصحي، كالتالي:

 

1- نط الحبل

هذه الرياضة من أسهل الرياضات المنزلية وأكثرها فعالية؛ حيث إن القفز على الحبل يعمل على جميع عضلات الجسم وزيادة معدل حرق الدهون، فضلًا عن شد الجسم وجعله مثاليًا خاليًا من الترهلات والسيلوليت.

ولايستغرق هذا التمرين الكثير من الوقت؛ حيث يمكنك القيام به لمدة 10 دقائق يوميًا وستلاحظين الفرق بعد مرور شهر واحد فقط، خاصة عند اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل.

اقرأي أيضًا: تمارين رياضية لتجنب السمنة في الشتاء

نط الحبل
تمارين رياضية في المنزل

2- تمرين كوبرا

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الضهر والصدر والكتف، فضلًا عن قدرته الهائلة على حرق الدهون المتراكمة أسفل الضهر وفي منطقة البطن والأرداف، فضلًا عن شد عضلات الكتف.

وللقيام به اتبعي هذه الخطوات، أولًا التمدد على البطن بشكل مستقيم، ثم ارفعي الجزء الأعلى من الجسم بالاستناد إلى راحتي اليدين مع شد الكتفين إلى أعلى.

بعد ذلك قومي بإرجاع الرأس إلى الخلف قدر المستطاع، مع الحفاظ على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 30 ثانية إلى دقيقة، ثم استعادة الوضعية الأساسية وتكرار التمرين 15 مرة يوميًا.

تمرين الكوبرا
تمارين رياضية في المنزل

3- صعود الدرج

صعود السلالم سواء في المنزل أو في العمل، يعد من أفضل التمارين التي لا تستغرق وقتًا طويلًا لكنها فعالة للغاية في خسارة الدهون وبناء كتلة عضلية.

لكن للحصول على أقصى استفادة من صعود الدرج، يجب الصعود بسرعة بطريقة الركض الخفيف لمدة لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة يوميًا؛ مما يساعدك على حرق نحو 300 سعرة حرارية في 10 دقائق فقط.

صعود الدرج
تمارين رياضية في المنزل

4- تمرين الجسر

تمرين الجسر من أفضل التمارين الرياضية المنزلية؛ حيث يساهم في نسف دهون البطن والفخذين، لكن يُفضل عدم ممارسته في حال المعاناة من أوجاع في الظهر أو مشكلات في العمود الفقري.

وللقيام به في المنزل بسهولة يتم الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم مع مد الذراعين إلى جانب الجسم، ارفعي الحوض إلى الأعلى تدريجيًا بالاستناد على مساحة القدمين.

ولكن يجب بلوغ أقصى ارتفاع ممكن والحفاظ على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، بعد ذلك يتم استعادة الوضعية الأساسية وتكرار التمرين 10 مرات يوميًا.

تمرين الجسر

شاهدي أيضًا: فوائد تمارين الترامبولين للنساء وإزالة السيلوليت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى