استشارات

4 أعشاب طبيعية للنساء لا يمكن الاستغناء عنها

هناك مجموعة أعشاب طبيعية للنساء لا يمكن الاستغناء عنها؛ حيث تعالج العديد من المشاكل والاضطرابات الصحية التي تواجه السيدات والفتيات، كمرحلة الطمث ومتلازمة ما قبل الحيض.

 

أعشاب طبيعية للنساء

وتلجأ السيدات إلى تناول الأعشاب في حالة تأثرها ببعض المشاكل الصحية؛ مثل الالتهابات الجلدية وهشاشة العظام واضطرابات النوم.

لذلك، تقدم «الجوهرة»، خلال السطور التالية، مجموعة أعشاب طبيعية للنساء، لعلاج العديد من المشاكل الصحية لديهن.

 

1- البابونج

يعتبر البابونج من الأعشاب الطبيعية، التي تساعد على تخفيف الآلام، وذلك بسبب تأثيره القوي كمضاد للتشنج.

كما يمكن استخدام البابونج، من أجل تقليل التهاب الثدي الذي يحدث في أغلب الأوقات خلال الرضاعة الطبيعية؛ حيث يمكنها استعمال لفائف أو أكياس من شاي أعشاب البابونج المبرد ووضعها مباشرة على الحلمة التي تؤلمها.

 

أعشاب طبيعية للنساء

 

2- زهور الخزامى

تعتبر نبتة الخزامى من الأعشاب الصديقة للنساء، بسبب فوائدها الكبيرة في حالات التوتر الداخلي والإرهاق العصبي، وأيضًا تساعد في علاج الصداع بأنواعه والتهيج قبل الحيض.

كما أن لها استخدام آخر للنساء، وذلك خلال فترة الحمل والولادة، عن طريق استعماله على شكل زيت عطري، من أجل الحصول على الهدوء، وذلك عن طريق تدليك لطيف للبطن.

 

3- القطيفة

تعد القطيفة من النباتات المستخدة بشكل أساسي في خلطات الاستشفاء، فتعمل على علاج الكثير من الجروح، غير امتلاكها العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والجراثيم والفطريات، ومن الممكن استعمالها لعلاج التهاب حلمة الثدي عند النساء المرضعات.

أعشاب طبيعية للنساء

 

4- البرسيم الأحمر

البرسيم الأحمر من النباتات التي تعالج العديد من الأمراض، وذلك بفضل احتوائها على الاستروجين النباتي؛ حيث يستعمل البرسيم الأحمر في التقليل من اضطرابات انقطاع الطمث النموذجية، كالهبات الساخنة.

ومن الممكن أن يتم تناوله كشاي عشبي بمفرده أو مع المرمرية، أو مع أي نوع نبات آخر له نفس تأثير الاستروجين النباتي.

ويساهم في الحماية من هشاشة العظام، بسبب محافظته على كثافة العظام بواسطة تثبيط فقدان العظام، ويمكن استعمال البرسيم الأحمر للنساء اللواتي لديهن رغبة في إنجاب الأطفال؛ حيث يساعد على تنظم مواعيد الدورة عن طريق تناوله في النصف الأول من الدورة؛ ليسمح بتثبيت مستوى هرمون الاستروجين.

 

اقرأ أيضًا: فوائد الأفوكادو للنساء.. يرطب الشعر والبشرة ويحرق الدهون

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى