تحت العشرين

تحت العشرين.. 4 أطعمة تعالج هشاشة العظام عند الأطفال

تعتبر هشاشة العظام عند الأطفال من أبرز المشكلات التي تواجه الأهالي مع أبنائهم تحت العشرين عامًا؛ والتي تتطلب علاجًا سريعًا في بداية الإصابة.

ومن المتعارف عليه أن الطفل المصاب بهشاشة العظام، في حاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات، التي تساهم في تقوية العظام وتحميه من خطر الكسور.

ويعتقد البعض بشكل ليس صحيحًا أن منتجات الألبان هي المصدر الوحيد للعناصر التي يحتاج إليها الطفل، لعلاج هشاشة العظام.

إلا أن هناك أطعمة أخرى تفوق في قيمتها الغذائية الحليب، وتعالج هشاشة العظام عند الأطفال، وتستعرضها «الجوهرة» في السطور التالية..

الخضراوات

الخضروات مثل الكرنب والقرنبيط؛ والتي تحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم والماغنسيوم، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية العظام وعلاجه من الهشاشة.

البازلاء

البازلاء غنية بفيتامين ك، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة أو المكملات الغذائية، ولكنها لا تحتوي على الكالسيوم بشكل عام.

الحمضيات

احرصي على أن يتناول طفلك الحمضيات مثل الليمون والبرتقال؛ حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم الموجود بالأطعمة والمكملات.

الشوفان
يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة المفيدة لصحة العظام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ على قوته.

ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم الموجود بالأطعمة والمكملات، ونقصه بالجسم يعود بالضرر على صحة العظام، ويعرضه للإصابة بالهشاشة.

 

اقرأ أيضًا.. المشروم بينها.. 6 خضراوات يسمح بها نظام الكيتو دايت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق