رشاقتكجمالك

4 أسماك تساعد على فقدان الوزن بشكل صحي وسريع

تعتبر الأسماك من أهم الأطعمة، التي عادة ما ينصح الأطباء بتناولها باستمرار، خاصة لـ«فقدان الوزن»، نظرًا للفوائد الصحية الكبيرة الموجودة في مكوناتها؛ إذ تعمل على إفراز نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3.

فقدان الوزن

نرصد في السطور التالية أفضل 4 أنواع من الأسماك، التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، على أن يتم تناول الأسماك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا.

1- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون بين مكوناته على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على فقدان الوزن، فضلًا عن احتوائه على فيتامين A وحمض الفوليك وفيتامين B، والعديد من المعادن كالكالسيوم والماغنيسيوم والبروتين خالي الدهون.

وأثبتت الدراسات أن سمك السلمون يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن؛ حيث يحصل الجسم على 121 سعر حراري، عند تناول 85 جرامًا من السلمون.

2- سمك التونة

يلعب سمك التونة دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، سواء كان معلبًا أو طازجًا؛ إذ يحتوي على العديد من المعادن وحمض أوميجا 3، وينصح بتناول سمك التونة النحيف مع السلطة الخاصة به.

3- سمك الماكريل

يحتوي سمك الماكريل على عدة عناصر غذائية تساعد على فقدان الوزن كالأحماض والبروتين، فضلًا عن قدرته على الحد من الالتهابات، وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبناء العضلات، ويمكن تناوله مشويًا أو مسلوقًا.

4- سمك الرنجة

تشبه الرنجة سمك السردين في مكوناتها؛ حيث تعتبر من الأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض أوميجا 3، كما أنها مصدر هام للفيتامينات والمعادن.

وأكدت دراسة حديثة أن تناول ثلاث حصص من الأسماك الدهنية في الأسبوع، يساعد على تحسين صحة الجسم وفقدان الوزن، وتحسين حساسية الأنسولين.

اقرأ أيضًا: دراسة توضح علاقة فقدان الوزن بتقليل خطر الإصابة بـ سرطان الثدي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق