اجتماعيات

3183 إصابة جديدة بـ«كورونا في المملكة».. والصحة توضح وقت زوال الأزمة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 3183 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا في المملكة»، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 223327 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي، أنه تم تسجيل 41 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2100 حالة، فيما تم تسجيل 3046 حالة تعافي ليصل الإجمالي إلى 161096، وبلغت عدد الحالات النشطة 60131 منها 2225 حالة حرجة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن 20% من الحالات المصابة في العالم ليس لديها أعراض نهائيًا، و70%- 80% لديها أعراض يسيرة، وبقية الحالات تستلزم الاهتمام الطبي، وبعضها يتطلب العناية المركزة.

كما أشار «العبدالعالي» إلى أن الاستهتار بوجود «كورونا» يساهم في نقل العدوى، لافتًا إلى أن الفترة الزمنية لزوال الأزمة غير معلومة حتى الآن، ولكن نستطيع العيش معها ونعود للحياة الطبيعية بحذر.

وقال «الرذاذ أحد الطرق الرئيسة لانتقال فيروس كورونا، ومعظم الحالات المصابة مؤخرًا مرتبطة بالمخالطة المجتمعية»، مشيرًا إلى أن الأبحاث لا تزال مستمرة في إيجاد علاج للفيروس.

وأضاف «المدة القادمة قد تطول، والناس عمومًا ينقسمون إلى فئتين: مستهتر ومتوتر، وأبرز عمليات التوازن هي الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية».

اقرأ أيضًا: الصحة: «أضفنا أكثر من 2200 سرير عناية مركزة ولا نتمنى رؤية أحد عليها»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق