جمالكعنايه بالبشرة

3 وصفات سحرية لـ«توحيد لون البشرة» في أسبوع

توحيد لون البشرة من أهم الأهداف التي نسعى إليها في نهاية فصل الصيف وبداية دخول فصل الشتاء؛ للحصول على بشرة نقية ونضرة وخالية من التصبغات.

توحيد لون البشرة

ويُعد ظهور البقع الداكنة على البشرة من أسوأ ما تتعرض له أي فتاة، ويتسبب في شعورها بالإحراج، وقد يصل الأمر إلى تأثرها نفسيًا بالسلب.

وتلجأ بعض الفتيات إلى مستحضرات التجميل والمواد العلاجية التي تعود بالضرر على البشرة مع مرور الوقت، بالإضافة إلى ثمنها الباهظ.

وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة صافية خالية من التصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، جمعنا لكِ 3 وصفات سحرية لـ«توحيد لون البشرة» في أسبوع فقط.

نتيجة بحث الصور عن توحيد لون البشرة

1- وصفة البرتقال

فيتامين C من أبرز المكونات المفيدة لصحة البشرة، فهو مضاد أكسدة قوي يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة وإعادة الحيوية والإشراق لها.

وإذا كنتِ ترغبين في التخلص من البقع الداكنة والحصول على بشرة نضرة، أضيفي البرتقال أو الليمون إلى نظامك الغذائي؛ لقدرتهما العالية على تنشيط نمو خلايا البشرة.

كما توجد وصفة «البرتقال والكركم» التي يمكنك تحضيرها من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع نصف كوب من عصير البرتقال.

امزجي المكونات جيدًا، وطبقي الخليط على بشرتك بالكامل مع التركيز على المناطق الداكنة، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء.

ويمكنك تطبيق هذه الوصفة السهلة على جميع المناطق الداكنة في جسمك بالكامل، مثل اليدين وتحت الإبطين والساقين.

2- وصفة قشر الليمون أو قشر البرتقال

بدلاً من التخلص من قشور الليمون والبرتقال، يمكنك الاستفادة من العناصر المهمة التي تحتوي عليها، من خلال تجفيفها لمدة 24 ساعة ثم اضربيها في الخلاط حتى تحصلي على مسحوق ناعم.

امزجي ملعقتين من هذا المسحوق مع ملعقة كبيرة من الزبادي؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وطبقي هذا الخليط على بشرتك واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- وصفة الألوفيرا

الألوفيرا «جل الصبار» من المكونات السحرية لمشاكل البشرة والشعر، فضلاً عن استخدامه كمسكن لآلام الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

وكل ما عليكِ فعله، هو وضع جل الصبار على بشرتك لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ويمكنك غسل البشرة أو تركها؛ إذ تمتصه البشرة بسهولة.

وصفات طبيعية لـ«توحيد لون البشرة» في المنزل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق