وجهات سياحية

3 وجهات سياحية مناسبة للشتاء.. استمتع بالهواء البارد

هناك من يبحثون عن وجهات سياحية مناسبة للشتاء من أجل السفر وقضاء أوقات مميزة في الأجواء الباردة.

وجهات سياحية مناسبة للشتاء 

وفي حالة كنت من محبي الأجواء الباردة، وترغب في جولة سياحية، نقدم لك خلال السطور التالية، جولة في 3 وجهات سياحية مناسبة للشتاء، ذات مناخ لطيف في آسيا.

 

3 وجهات سياحية مناسبة للشتاء للاستمتاع بالهواء البارد

سريلانكا 

تعتبر سريلانكا من المدن السياحية التي تقدم عددًا من النشاطات في الهواء الطلق، وذلك خلال الفترة الممتدة من يناير إلى مارس.

كما أن الحرارة فيها تتراوح ما بين 21 و31 درجة مئوية، وفيها يمكنك قضاء العطلات مع الأسرة أو الأصدقاء على الشاطئ حتى مارس.

وهناك مجموعة من الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها في سريلانكا وذلك أثناء أشهر الشتاء، من أبرزها..

– حديقة يالا الوطنية

تلك الحديقة يوجد بها عدد من الحيوانات البرية، على سبيل المثال «الدببة الكسلانة وزباد النخيل الذهبي وقطط الصيد وقرود المكاك» وغيرها، وفيها يتم السماح بالتخييم في وسط البيئة البرية.

– نوارا إليا

هذه المنطقة تكون مشهورة بالوديان الخضر المورقة، وكذلك الهواء الضبابي بجانب حدائق الشاي، كما أنها من الأماكن السياحية المميزة لعشاق الطبيعة، وفيها يتم السماح بصنع الشاي من الألف إلى الياء، ويمكن زيارة أماكن مثل «بحيرة جريجوري وشلال Lover’s Leap».

– كاندي

تعتبر هذه المنطقة من المزارات التي يفضل السائحون زيارتها، خاصة معبد بقايا الأسنان المقدسة، بالإضافة إلى الحدائق النباتية الملكية وأيضًا يمكنك زيارة المتحف الوطني وبحيرة كاندي، والقصر الملكي، كذلك محمية غابات أوداواتاكيل.

سريلانكا 
جهات سياحية مناسبة للشتاء

الفلبين

الفلبين من الدول التي ينصح بزيارتها، فهي تشتهر بشواطئها التي تمتلك الرمال البيضاء الساحرة، بالإضافة إلى أشجار جوز الهند، والمياه الدافئة، التي تسمح للسائحين بالعوم في فصل الشتاء.

كما يتواجد بها المنتجعات الفخمة، غير الجزر والمتنزّهات البحريّة المحمية التي يمكن لمحبي الغوص القيام بجولة فيها للتمتع بالشعاب المرجانية والأسماك الاستوائيّة العملاقة.

ويعد الوقت المناسب الذي ينصح فيه بأخذ جولة في الفلبين من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير؛ حيث تتراوح درجات الحرارة  بين 24 و31 درجة مئوية، ويكمنك عمل جولة سياحية ساحرة في جزر الفلبين والمناطق النائية فيها. وهذه الأماكن التي ينصح بزيارتها عند زيارتك للفببين..

– تلال الشوكولاتة

هذا  المكان الساحر، عبارة عن تكوينات جيولوجية، فهو يمتد لأكثر من خمسين كيلومترًا مربعًا؛ حيث يتحول للون البني الداكن غير طبقة من العشب تكسوها، وتتواجد هذه التلال في منطقة بوهول، وتعمل على جذب المحليين والسائحين معًا من شدة سحرها وجمالها.

– جزيرة بوراكاي

هذه الجزيرة على الرغم من صغرها، لكنها تشتهر بسباق «Boracay International Funboard Cup»، والذي يتم إقامته سنويًا في يناير على شاطئ بولابوج؛ حيث تتواجد الرياح والمياه على الشاطئ الأبيض بشكل ساحر.

الفلبين
وجهات سياحية مناسبة للشتاء

كيرالا

ولاية كيرالا بجنوب الهند، من الأماكن التي يرغب الكثير من السائحين زيارتها، فتتراوح درجات الحرارة فيها بين 27 و29 درجة مئوية، لذلك فهي مكان مناسب لقضاء عطلة شتوية مميزة.

ويمكنك القيام ببعض الأنشطة الترفيهية، لعل أفضلها تجربة القفز على متن قارب عائم تقليدي من القش في منطقة أليبي؛ حيث يكون الطفو ببطء عن طريق البحيرات والأنهار التي ينبت النخيل فيها.

وهناك يتواجد مجموعة من الأكلات الهندية المطهية حسب تقنية خاصة، تجعلك تشعر بالجوع تلقائيًا من رائحتها الشهية، غير أنه يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المميزة في الولاية. وهناك أماكن ينصح بزيارتها في ولاية كيرالا، وهي..

– مونار

هي عبارة عن تل بإطلالة ساحرة مميزة على مزارع الشاي الأخضر  والوديان، فهو يجعلك تتمتع بالمشاهد الخلابة الطبيعية لمحبي الطبيعة.

كما تتميز مونار ببرودة الهواء الطفيفة؛ حيث يمكنك تذوق الشاي، خلال متحف الشاي، الذي يعرف باسم تاتا، وذلك غير تجربة مشاهدة الشلالات الخلابة التي تتدفق بطريقة مميزة من أسفل المنحدرات.

– أليبي

هذه المنطقة ملقبة بـ فينيسيا الشرقية، ويرجع سبب الاسم إلى كثرة القنوات فيها وتواجد الجنادل التي تشابه الأفاعي، لتحقق حلمك في العيش وسط المياه وبشكل خاص في المنازل العائمة.

وتقع قريبة من كوتشي في ولاية كيرالا جنوب الهند، وتجذب الكثيبر من السائحين من مختلف الدول.

كيرالا
وجهات سياحية مناسبة للشتاء

اقرأ أيضًا: هنا تبوك.. مدينة الورود والثلوج والطبيعة الساحرة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى