وجهات سياحية

3 مواقع ساحرة لممارسة «رياضة الهايكنج» في شتاء السعودية

يعد موسم «شتاء السعودية»، فرصة فريدة ومميزة لهواة ممارسي «رياضة الهايكنج»، الذين يحظون بالعديد من الخيارات والتجارب الغنية لممارسة هوايتهم الممتعة واكتشاف جمال الطبيعة الجغرافية بالمملكة.

ويوجد العديد من المواقع، التي تم تخصيصها لممارسة رياضة الهايكنج في موسم شتاء السعودية، الذي انطلق تحت شعار «الشتاء حولك» في أكثر من 17 وجهة بالمملكة.

وحرصت الهيئة السعودية للسياحة خلال هذا الموسم، على إدراج رياضة «الهايكنج» ضمن فعالياته؛ حيث تعد إحدى الرياضات الممتعة، التي حظيت بإقبال كبير من قبل الشباب السعودي.

وتمثل «الهايكنج»، تجربة غنية من الاكتشاف لجمال الطبيعة الجغرافية بالمملكة وتنوع تضاريسها ومناخها؛ حيث توفر الطبيعة متنفسًا لهواة هذه الرياضة، يُسهم في تحسين نمط حياتهم الصحية والترفيهية.

أبرز مواقع ممارسة رياضة الهايكنج

وجمعنا أبرز مواقع ممارسة «الهايكنج»، خلال موسم شتاء السعودية، والتي تحتضنها كل من «الرياض، عسير، والطائف»، كالتالي:

حافة العالم في الرياض

يوفر موقع «حافة العالم» الذي يقع في منطقة العيينة على بعد 90 كيلو مترًا من الرياض، تجربة مميزة وفريدة لممارسة رياضة الهايكنج.

ويعد من الأماكن المفضلة لممارسة هذه الرياضة في الخريف والشتاء؛ لاعتدال الأجواء بها والتخطيط للمغامرات الشيقة والممتعة.

وستحظى بتجربة أكثر تميزًا في «شتاء السعودية»؛ حيث يوفر منظمي الرحلات لباقات تضم أنشطة مصاحبة تشمل «التخييم، جلسات السمر، ركوب الخيل والجمال، وقيادة الدبابات الرباعية على الرمال».

ويوجد مجموعة من الأنشطة المصاحبة أيضًا، مثل التزلج على الكثبان الرملية، الذي يجعلك تحظى بتجربة سياحية شيقة وممتعة.

حافة العالم

متنزه الشرف في عسير

يقع «متنزه الشرف» في محافظة تنومة بمنطقة عسير، ويعد إحدى المواقع السياحية الجديدة، التي افتتحها الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج خلال شهر مارس 2020.

وتبلغ مسافة المسار الجديد 30 مترًا، يتكون من 41 مسارًا للمبتدئين والمحترفين؛ حيث أصبحت هذه المنطقة محطة جديدة لمحبي رياضة الهايكنج الممتعة، وسط أحضان الطبيعة الساحرة والأجواء الشتوية.

وتعد «سودة عسير» من أعلى القمم الجبلية في المملكة، وأهم الأماكن الجاذبة لهواة الهايكنج، التي توفر لك تجربة مميزة وفريدة.

متنزه الشرف

جبل دكا في الطائف

يقع «جبل دكا» في منطقة الشفا بالطائف، ويعد أحد أبرز المناطق والوجهات السعودية لممارسة رياضة الهايكنج؛ فهو امتداد لسلاسل جبال الحجاز، التي ترتفع على سطح البحر بـ2500 متر تقريبًا.

ويحرص المشغلون السياحيون على تنظيم العديد من الباقات السياحية والترفيهية في «جل دكا»؛ لتوفر المناطق الطبيعية الخلابة والأجواء المميزة، التي تحفز الأشخاص على استكشافها وخوض المغامرات الممتعة.

جبل دكا

اقرأ أيضًا: 17 وجهة سياحية.. إطلاق «موسم شتاء السعودية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى