صور | انطلاق بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف بكورنيش أبحر

 انطلقت أمس الجمعة 6 يوليو، بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف" Motosurf Saudi International Cup" بمنطقة كورنيش أبحر (شمالي مدينة جدة) التي تستمر حتى 7 يونيو الجاري ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار "من جديد".


ويشير مصطلح الـ "Motosurfing" إلى رياضة مائية تتضمن استخدام لوح ميكانيكي لركوب الأمواج؛ حيث تبرز في هذه البطولة رياضة الماء الصديقة للبيئة كعنصر مبهر كجزء من الألعاب العالمية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".


بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف

وتتميز هذه الرياضة بأنها تجمع بين المتعة والاستدامة، عبر استخدام تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الرياضيين وتحافظ على البيئة في نفس الوقت؛ مما يجعلها محط أنظار الزوار، ويبرزها كوجهة رائدة في عالم الرياضات المائية الصديقة للبيئة.

وتأتي إقامة البطولة في كورنيش أبحر كونه يتضمن عدة مناطق مميزة توفر تجربة متنوعة للزوار؛ مثل المسارات الساحلية والشواطئ التي تتيح مسارات مشي ممتدة على طول الساحل، ما يمكّن للزوار الاستمتاع بمشاهدة البحر الجميل والهواء النقي، فضلًا عن مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات العالمية والمحلية، إلى جانب الأنشطة الترفيهية مثل ألعاب المياه والأنشطة الرياضية على الشاطئ، الذي يجعلها وجهة مثالية للأسر والأفراد لقضاء وقت ممتع.


وتحتوي منطقة كورنيش أبحر على العديد من الأماكن الثقافية؛ التي تتضمن معارض فنية وفعاليات ثقافية متنوعة، في تجربة تعليمية وتثقيفية للزوار، بالإضافة إلى اعتبار الكورنيش موطنًا للأنظمة البيئية المتنوعة، ومكانًا مثاليًا للاستمتاع بالطبيعة واستكشاف الحياة البحرية.

يُذكر أن الموسم يمثِّل حدثًا شديد الأهمية، لمِا له من دورٍ كبيرٍ في جذب الزوار، وكذلك تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، حيث يعمل "موسم جدة 2024" على استثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.


فعاليات موسم جدة 2024

وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، انطلقت  فعاليات "موسم جدة 2024" تحت شعار "من جديد"، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، وذلك في "جدة بروميناد" من آرت بالواجهة البحرية، بمصاحبة عددٍ من العروض والأنشطة التي شملت: عروض الدرونز، والألعاب النارية، والعروض المرئية، فضلاً عن العروض المتجولة.

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة. 

ويهدف "موسم جدة 2024" إلى إيجاد متنفسٍ لأهالي جدة وزوارها، من خلال الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل المُباشرة وغير المباشرة للكوادر الوطنية من شباب وفتيات المملكة العربية السعودية، عبر خلق العديد من الفرص الوظيفية، إضافةً إلى جذب الاستثمارات لمدينة جدة، وتعزيز مكانتها كوجهةٍ سياحيةٍ عالميةٍ.


ويشهد "موسم جدة 2024" العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية المميزة ومنها: منطقة "سيتي ووك"؛ التي تضم مزيجاً من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، فيما ستقدم منطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story" التي تقام لأول مرة في السعودية، للزوار والسياح مزيجاً من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تعد مرفقاً عائلياً بامتياز تجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العام تحت سقف واحد.

كما يشهد موسم جدة 2024 العديد من الفعاليات التي ستقام في "Imagine Monet" وحديقة الأمير ماجد، فضلاً عن الحفلات العالمية، إلى جانب فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص لتُقدم المتعة والترفيه للزوار.

ويترقب زوار "موسم جدة 2024" فعاليات استثنائية من أجواء الفرح والترفيه، ضمن الحدث شديد الأهمية، الذي يستهدف تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، واستثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.

اقرأ أيضًا: اليوم الوطني السعودي الـ92.. طموح شعب وإصرار قادة وعزيمة وطن