"رئاسة الشؤون الدينية" تُكرم غدًا شُركاء نجاح موسم حج 1445هـ

 ‏‎تُنظم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، غدًا، الخميس، حفلها الختامي لموسم حج هذا العام 1445هـ، بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور مسؤوليها وشركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية.

جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج 

وسيمنح الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس؛ رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام، إلى وكالة الأنباء السعودية "واس"؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ما تبذله القيادة الرشيدة.  


بالإضافة إلى خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا، فضلًا عن نجاحها في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، ومشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بلغات عدة، وفق "واس".

تنفيذ 5383 منشطًا دعويًا

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة​ بفرعها بمنطقة حائل، خلال الربع الثاني من عام 2024م، نفذت ​ سلسلة من المحاضرات والدروس والكلمات التوعوية.

ووفقًا للموقع الرسمي للوزارة، نظمت (5383) منشــطًا توعــويًا ودعويًا تمثـلت في 73 محاضرة، و1235 درسًا، و2147 كــلمة، و16 دورة علميـة، و116 جولة دعوية، و8 لقاءات، و6 لقاءات علمية، و520 رسالة ومقطعًا دعويًا، 283 منشطًا في الأمن الفكري، و600 توزيع مصاحف، و270 توزيع كتب، و109 زيارات دوائر حكومية قـدمها عــدد من الدعــاة في جوامع ومساجد المنطقة.

صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحًا قياسية بقيمة 36.8 مليار دولار  عام 2023صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحًا قياسية بقيمة 36.8 مليار دولار عام 2023

 الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد في الحج

وكانت الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد، قد أولت جهودًا عظيمة بداية من موسم الحج 1445هـ، حتى الآن؛ حيث تعمل جاهدة على توفير كل السبل لضمان سلامة الحجاج. فعلى سبيل المثال أعلنت عن تقديم نحو (1.485.000) خدمة دعوية لأكثر من 2 مليون مستفيد من الحجاج والمعتمرين والزوار، منذ غرة شهر ذي القعدة، عام 1445هـ.

إرشاد ضيوف الرحمن

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، غطت خدمات توجيه وإرشاد ضيوف الرحمن، بلغات عالمية، مواقع مختلفة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومساجد الحل والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة.

جاء ذلك، بمشاركة 632 داعية ومترجمًا من الرجال والنساء، الذين أسهموا في توعية الحجاج وإرشادهم، والإجابة على استفساراتهم.

وكذلك نشر منهج الاعتدال والوسطية والتحذير من الغلو والتطرف، وتفعيل الرسالة الدعوية التي تواكب حاجة المجتمع من النصح والإرشاد، وتطوير عملهم بالتقنية الحديثة والوسائل التي تسهم في إنجاح مهامهم.

كما أعلنت "الشؤون الإسلامية"، عن استضافتها (3322) حاجًا وحاجة من 88 دولة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج.

اقرأ أيضًا: "الشؤون الإسلامية" ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م