نمو إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 22.9% خلال الربع الأول من 2024

أعلنت وزارة السياحة، نمو إنفاق الزوار القادمين من الخارج إلى المملكة، خلال الربع الأول لعام 2024م، بنسبة 22.9%، مقارنة بالربع الأول من 2023م، بإجمالي تجاوز 45 مليار ريال.

وأوضحت في "إنفوجراف"، اليوم الثلاثاء، عبر منصة "إكس"، أن المملكة حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال، وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقابل الفترة المماثلة من عام 2023م.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، ذكرت الوزارة أن إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج، يقدر بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها، حسب بيانات البنك المركزي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.


القطاع السياحي في المملكة

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة.

واعتلت المملكة، المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م، مقارنةً بالعام 2019م.

pic.twitter.com/vkqTVDb6tg

جهود المملكة

وتؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

وفي وقت سابق أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز؛ أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطويرها، عن انطلاق فعاليات موسم الصيف لهذا العام، تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"، ضمن برنامج صيف السعودية 2024م، الذي يبدأ مطلع شهر يوليو من العام الجاري، بإشراف هيئة تطوير المنطقة ودعم وزارة السياحة، والهيئة السعودية للسياحة، والهيئة العامة للترفيه.

وعبّر أمير منطقة عسير، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن امتنانه العميق لمشاركة القطاعات الحكومية والخاصة في إطلاق هذا الموسم، معربًا عن تقديره لمساهماتهم الأساسية في العمل على إنجاحه وتقديم كل ما هو جديد على خارطة السياحة.

اقرأ أيضًا: 10 أمكان في الرياض تستحق الزيارة.. ثقافة ورفاهية