محمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازين

مهرجان موازين

اختتم النجم المصري محمد رمضان‭‭ ‬‬في وقت متأخر من مساء أمس السبت الدورة 19 لمهرجان موازين على منصة “النهضة” المختصة في الأغاني الشرقية، بتقديمه عرضًا صاخبًا بصحبة فرقته الاستعراضية الراقصة.

الجمهور يتفاعل مع محمد رمضان

وتفاعل جمهور موازين مع العرض، كما عبر رمضان عن سعادته بوجوده في موازين.

وصعد إلى المنصة قبل رمضان المغني المغربي “أمينوكس”، الذي قدم مجموعة من الأغاني الشبابية تفاعل معها الجمهور الحاضر.

وعلى منصة “السويسي” قدم النجم الأمريكي كلفان هاريس، عرضًا قويًا وسط حضور حاشد، كما غنى النجم اللبناني آدم أشهر أغانيه على مسرح محمد الخامس.

عودة مهرجان موازين

واستأنف المهرجان دورته بعد أربع سنوات من الغياب بسبب جائحة كورونا وتداعياتها، ووسط دعوة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمقاطعة بسبب الحرب على غزة.

محمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازينمحمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازين

والمهرجان من تنظيم “جمعية مغرب الثقافات” ويعد أكبر مهرجان موسيقي في المغرب والعالم العربي باستقطابه ألمع نجوم الأغنية العربية والغربية. واستطاع المهرجان أن يستقطب أسماء كبيرة في مجال الغناء مثل الراحلين وردة ووديع الصافي، بالإضافة إلى صباح فخري وجورج وسوف وماجدة الرومي وشارل أزنفور وألتون جون وجورج بنسون وستينغ وجينيفر لوبيز وغيرهم.

وكان شبح الإلغاء يخيم على اليوم الأخير للمهرجان بعد إعلان المملكة المغربية وفاة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس وأرملة الملك الحسن الثاني لكن تقرر الإبقاء على الجدول المعلن سلفًا.

وعاد مهرجان موازين لاستئناف أنشطته في وقت سابق من هذا الشهر بعد توقف نحو أربع سنوات منذ تفشي جائحة فيروس كورونا وتداعياتها لكن تجددت أيضًا مع عودته الدعوة لمقاطعة الحفلات من جانب نشطاء ينتقدون تصرفات وملابس الفنانين الأجانب المدعوين، وزاد من حدة الانتقادات إقامة الحدث الفني في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة.

محمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازينمحمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازين

والمهرجان الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات يعد من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا، باستقطابه أسماء بارزة إقليميًا وعالميًا كان من بينهم هذا العام اللبنانية كارول سماحة، والمصرية أنغام، والمغربية سميرة سعيد، والأمريكية كاميلا كابيو، والنيجيري بورنا بوي، والإيرانية عايدة نصرت.

وكان مهرجان موازين استأنف رحلته مع عشاق الموسيقى والغناء بعد توقف أربع سنوات، حاملًا في جعبته العديد من المفاجآت في الدورة 19، ومهرجان موازين إيقاعات العالم الذي تأسس عام 2001 هو من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا، إذ جذب على مدى سنواته كبار الفنانين أمثال الفرنسي شارل أزنافور والأمريكية ماريا كاري والعراقي كاظم الساهر والسوري جورج وسوف، إضافة إلى انعكاسه الإيجابي على حركة السياحة.

اقرأ أيضًا: بسيارة «لامبورجيني» وصور سيلفي.. محمد رمضان أمام القضاء المصري في «أخبار كاذبة»

الرابط المختصر :