خاص لـ"الجوهرة".. اعتماد فدوى البواردي مدربة للذكاء الاصطناعي بالأمم المتحدة

عبرت خبيرة التقنية وعلوم البيانات فدوى البواردي، عن سعادتها بتلقيها إيميل رسمي، صباح اليوم الأربعاء، من إدارة التدريب والأبحاث بالأمم المتحدة، للعمل معها كمدربة "عن بعد" في الذكاء الاصطناعي.

وقالت في تصرح خاص لمجلة"الجوهرة": "هالخطوة جت بعد النجاح الحمدلله في ورشة العمل اللي قدمتها في قمة الأمم المتحدة AI for Good Summit في مدينة جنيف بسويسرا في نهاية شهر مايو 2024، وقبلها كذلك النجاح كمتحدثة في منتدى حوكمة الإنترنت IGF والتابع أيضًا للأمم المتحدة في مدينة كيوتو باليابان في شهر أكتوبر 2023".

وتابعت البواردي:"شعور بالفرحة والفخر الحمدلله، لأني أعتبر نجاحي ليس لنفسي فقط وإنما هو تمثيل لوطني المملكة العربية السعودية في جميع المحافل الدولية اللي أشارك فيها".

وأردفت: "أن هذه الخطوة بمثابة دعم كبير لي لمواصلة نجاحي كامرأة سعودية في القطاع التقني وريادة الأعمال، وكذلك هي حافز لي لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات المستقبلية، على الصعيدين المحلي والدولي، بإذن الله".

خبيرة التقنية وعلوم البيانات فدوى البوارديخبيرة التقنية وعلوم البيانات فدوى البواردي

قمة الذكاء الاصطناعي

الجدير بالذكر أن خبيرة التقنية وعلوم البيانات فدوى البواردي، شاركت في قمة الذكاء الاصطناعي AI for Good Summit، التي عقدت في جنيف بسويسرا في مايو 2024، بورشة عمل تحت عنوان "أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحدياته التقنية والأخلاقية".

معلومات عن خبيرة التقنية فدوى البواردي

  • مؤسس مكتب فدوى سعد عبدالرحمن البواردي للاستشارات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بترخيص من وزارة التجارة السعودية، بتاريخ أبريل 2022.
  • حاصلة على شهادة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية بتاريخ يونيو 2022.
  •  حاصلة على ترخيص مدرب معتمد في تقنية المعلومات من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتاريخ يوليو 2022.
  • تقلدت العديد من المناصب التقنية والإدارية لمدة تزيد على 20 عامًا في إدارات التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء وذكاء الأعمال وتقنية المعلومات.
  • مثلت المملكة كمتحدثة في عدة مؤتمرات دولية، ومنها التحدث في مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بمنتدى حوكمة الإنترنت في اليابان 2023، وقمة الذكاء الاصطناعي التابعة للأمم المتحدة في جنيف 2024، وغيرها من المؤتمرات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين والإمارات، كما قدمت العديد من المحاضرات والدورات التدريبية في التقنية.
  • من المراجعين الدوليين للأوراق العلمية والمقالات والأبحاث التقنية والذكاء الاصطناعي في Elsevier Researcher Academy الدولية.
  • من أوائل الكاتبات السعوديات بمجال التقنية والتخطيط الاستراتيجي في الصحف الرقمية السعودية، وهي صحيفة مال الاقتصادية (حاليًا - أكثر من 150 مقالًا في عامين) وصحيفة الجزيرة السعودية (سابقًا)، وتشارك في منصة إكس/ تويتر بتغريدات عديدة لنشر الوعي التقني والمعرفة الرقمية.
  • شاركت بالعديد من المؤلفات التقنية الدولية، وحصلت أحد الإصدارات على جائزة دولية وهو "كتاب العام" بالولايات المتحدة الأمريكية، عن كتاب يتناول إنشاء مستودع بيانات ناجح في مجال الرعاية الصحية.
  • شاركت في كتاب سعودي إماراتي مشترك عن مكافحة الفساد ودور الذكاء الاصطناعي في هذا الجانب. 
  • حصلت على لقب USA Today Bestselling Author للمشاركة في كتاب ثالث عن الإدارة والقيادة. 

اقرأ أيضًا: خبيرة التقنية وعلوم البيانات فدوى البواردي تعلن لـ"الجوهرة" مشاركتها بقمة الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي