حج 1445| القبض على ساحر أفريقي يمارس السحر داخل الحرم (فيديو)

القبض على ساحر أفريقي يمارس السحر داخل الحرم.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للسلطات السعودية تٌلقي القبض على رجل أفريقي؛ يمارس السحر والشعوذة في الحرم المكي؛ وتم العثور بحوذته على أدوات يتم استخدامها في أعمال السحر.

يظهر الفيديو الرجل المدان يقاوم رجال الأمن؛ واشتبك معهم بالأيدي؛ وبعد أن أخرجوه من بين المصلين؛ مقيد اليدين تم تحويله إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وصول مليون ومئتي ألف حاج

وتعمل السلطات السعودية على حفظ الأمن والنظام في الأراضي المقدسة؛ لضمان أمن وسلامة ضيوف الرحمن؛ وقد أعلن توفيق الربيعة؛ وزير الحج والعمرة،  وصول نحو مليون ومئتي ألف حاج من شتى بقاع الأرض؛ حتى يوم الأربعاء الماضي، وذلك بحسب إحصائيات أولية.

وإلى جانب الكشف عن أعداد الحجاج الذين استقبلتهم المملكة حتى الآن أشار “الربيعة” إلى أن الاستعدادات لحج هذا العام بدأت منذ العام الماضي؛ إذ تم تشكيل لجنة عليا برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جميع خطط الاستعداد والتجهيز.

وأضاف: كذلك تم إطلاق حملة دولية للتوعية بخطورة مخالفة أنظمة الحج والحملات الوهمية، إضافة إلى حملة “لا حج بلا تصريح” بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات المعنية.

استمرار مبادرة “طريق مكة” لعامها السادس

وأكد “الربيعة” استمرار مبادرة “طريق مكة” لعامها السادس، والتي تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر للحجاج، وأنه تم تدريب ما يزيد على 120 ألفًا من العاملين في بعثات الحج وقادة مجموعات الحجاج.

وتضمنت جهود المملكة لتسهيل الأجواء على الحجاج بالكامل: تهيئة وتطوير المنشآت في المشاعر المقدسة لتحسين تجربة الحجاج، بما في ذلك تدشين مشروع مسار المشعر الحرام وتجهيز أكبر محطة تبريد بالعالم في المسجد الحرام، كما سيتم تشغيل قطار المشاعر بطاقة استيعابية تبلغ 72 ألف راكب في الساعة.

اقرأ أيضًا:

 إنفوجراف | جهود المملكة لتخفيف معاناة حجاج بيت الله الحرام خلال ارتفاع درجات الحرارة

الرابط المختصر :