تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.. مركز "أداء" يقيس مستوى خدمات الحج

يعمل المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"، على قياس مستوى رحلة أداء الحج لهذا العام 1445هـ، مستهدفًا 81 خدمة تقدمها 18 جهة حكومية، لحجاج بيت الله الحرام.

يأتي ذلك بهدف معرفة مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم خلال رحلة أدائهم لفريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح المدير العام للمركز راشد بن عبد الله القعود، أن خدمة ضيوف الرحمن، ضمن الأولويات التي توليها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،  وتبذل في ذلك مساعيها المباركة على مدار العام.

 وقال: إن عمليات القياس تعد ضمن الجهود لتحسين جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال قياس مؤشر رضاهم عن تلك الخدمات والعمل على تطويرها.

وأفاد بأن عمليات القياس تندرج تحت مراحل رئيسة تبدأ من مرحلة التعاقد والحصول على التصاريح ثم مرحلة السفر للحج، مرورًا بمرحلة أداء مناسك الحج والتنقل بين المشاعر المقدسة والخدمات المساندة في مكة المكرمة. ثم الانتقال لزيارة المسجد النبوي الشريف وما يقدم من خدمات في المدينة المنورة، انتهاءً برحلة مغادرة الحجاج إلى بلدانهم.

يذكر أن مركز (أداء) يقيس الخدمات المقدمة بواسطة عدد من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية. 

اقرأ أيضًا: