أول شركة سعودية تتخذ قرار تقليل أيام العمل إلى 4 أيام في الأسبوع

أعلنت شركة لوسيديا السعودية تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام بدلًا من 5 أيام.

وأثار قرار الشركة ردود أفعال متباينة، وأبدى مغردون إعجابهم بالنظام الجديد فيما يتطلع البعض لنتائج هذه التجربة وتأثيرها على أداء الموظفين وجودة العمل، حسبما ذكر برنامج نشرة الرابعة على قناة العربية.

وأعلنت شركة لوسيديا خلال صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "إكس" من خلال إنفوجرافيك عدد أيام العمل، وهي 4 بداية من الأحد إلى الأربعاء، تحت شعار "أسلوب عمل متوازن يُطلق العنان لأفكارنا الخلاقة".

ووجهت لوسيديا رسالة إلى عملائها وموظفيها على النحو التالي:

  • تمكين فريق لوسيديا: موظفونا الرائعون يستحقون أفضل أسلوب متوازن بين الحياة والعمل، وندرك أن إضافة اليوم للراحة يشحذ الهمة، ويحقق الأهداف الشخصية، ويعطي طاقة وشغفًا أكبر للعمل.
  • تعزيز الابتكار: التركيز والراحة الكافية هما القوة الخفية وراء كل عقل مبتكر، وكلنا ثقة أن هذا التغيير سيعزز من الابتكار، ويطلق العنان للأفكار المذهلة.
  • نلهم من حولنا:  نفخر بأننا أول شركة في الخليج تتبنى فكرة العمل بنظام 4 أيام في الأسبوع، ونأمل أن تكون تجربتنا ملهمة لباقي الشركات التقنية الرائدة.
  • بذلك تخلق لوسيديا معيارًا جديدًا للممارسات المحفزة والمشجعة داخل بيئة العمل.
  • كما نؤكد لعملائنا الأعزاء، بأن هذا التحوّل في أسلوب العمل لن يغير من جودة الخدمة الاستثنائية التي اعتادوا عليها، بل سيعزز من التزامنا تجاه معايير الخدمة، ودعمنا المستمر طوال أيام العمل وساعات العمل الخاصة بكل عميل.
  • نثق بأن التأثير الإيجابي لهذا التحوّل لن يقتصر على إنتاجية وسعادة فريقنا وحسب، بل سيخلق معيارًا جديدًا لشكل بيئة العمل الحديثة.

وقدمت في نهاية الإنفوجرافيك، كل الشكر لفريق لوسيديا الخلّاق على تفانيهم المستمر، ولعملائنا الأعزاء على ثقتهم، وإيمانهم بنا.

اقرأ أيضًا: إنفوجرافيك: ما الذي ترتديه المرأة في إحرامها وما الذي تمتنع عنه؟