بيع دراجة رئيس فرنسي سابق بسعر باهظ في مزاد علني.. ما السر؟

بيع دراجة لرئيس فرنسي سابق بسعر كبير

بيعت دراجة نارية من طراز “بياجو إم بي3 – 125” تعود للرئيس الفرنسي السابق؛ فرانسوا هولاند، مقابل 20500 يورو (ما يعادل أكثر من 22 ألف دولار)، وذلك خلال مزاد علني، أول أمس الأحد.

سر ارتفاع سعر الدراجة النارية

ويرجع سر السعر الكبير لبيع هذه الدراجة النارية في المزاد العلني، إلى أن الرئيس الفرنسي السابق، كان يستقلها، أثناء توجهه للقاء حبيبته، التي صارت فيما بعد زوجته.

بيع دراجة لرئيس فرنسي سابق بسعر كبيربيع دراجة لرئيس فرنسي سابق بسعر كبير

وبحسب ما ورد على موقع “العربية”، فإن الفائز بشراء السيارة في المزاد العلني، وهو دوني برييريه، أكد عزمه عرض الدراجة في متحفه “بريتسيج إيه كوليكسيون” للسيارات، غرب فرنسا، الذي يضم 120 مركبة أخرى في مجموعته، يعود تاريخ تصنيعها من عام 1922م، حتى يومنا هذا، لافتًا إلى أنه يعتبر هذه الدراجة جزءًا من تاريخ فرنسا.

انتقال ملكية الدراجة

وشارك في المزاد العلني الذي نظمته دار “روياك” في قصر دارتينيي بمدينة مونبازون، 40 شخصًا، ولم يستغرق سوى عشر دقائق.

 وبعد انتهاء المزاد، انتقلت ملكية الدراجة التي قطعت مسافة 34 ألف كيلومتر، من رئاسة الجمهورية إلى دوني برييريه.

وبحسب ما أوضحته الدار المنظمة للمزاد، فإن سعر دراجة “بياجو إم بي3 – 125” النارية، في سوق المركبات المستعملة، يتراوح بين 1300 و4000 يورو فقط، ما يجعل السعر الذي بيعت به مرتفعًا على نحو ملحوظ.

أزمة الرئيس الفرنسي السابق وشريكة حياته

وفي عام 2014، ظهر الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، في صور عدة، اُلتقطت له خلسة، وهو يستقل هذه الدراجة النارية مرتديًا خوذته، خلال ذهابه في زيارة سرية لحبيبته الممثلة والمخرجة جولي غاييه، التي أصبحت فيما بعد شريكة حياته الرسمية.

بيع دراجة لرئيس فرنسي سابق بسعر كبيربيع دراجة لرئيس فرنسي سابق بسعر كبير

ونتيجة لتداول هذه الصور، فقد أُثيرت أزمة كبيرة بين الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، وزوجته وقتها فاليري ترييرفيلر، لتصدر الأخيرة وقتها كتابًا لاذعًا بعنوان “شكرًا على هذه اللحظة” (Merci pour ce moment).

اقرأ أيضًا: بيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيك.. سعرها تجاوز التخمينات

الرابط المختصر :