المصممة السعودية سمر المالكي لـ"الجوهرة": أطمح أن أكون عضوًا فعالًا في الحركة الفنية السعودية

تتميز الشابة السعودية "سمر المالكي" بموهبة فنية فريدة في مجال الطباعة الفنية؛ حيث تخصصت في هذا المجال وأبدعت فيه باستخدام أكثر من 20 تقنية طباعة مختلفة.

 استطاعت من خلال هذا التخصص أن تعكس هويتها الثقافية وأصالة مجتمعها بطريقة فريدة.

المصممة السعودية سمر المالكيالمصممة السعودية سمر المالكي

تقول المصممة السعودية سمر المالكي في حوار أجريناه معها ينشر لاحقًا على مجلة الجوهرة، أن سبب دخولها هذا المجال؛ هو بعد دراسة السنة التأسيسية في كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بالرياض، عرفت وقتها بتخصص الطباعة الفنية تحت مسار الفنون البصرية، كان تخصصًا جديدًا، ودفعتها أول دفعة تتخرج في هذا المجال.

وتضيف: "فبفضل الله ثم أستاذة في الجامعة (هدى جبلاوي) التي حمستني وشجعتني بشغفها على حب عالم الطباعة الفنية".

وعن أهم التحديات التي واجهتها تقول: "أعتقد أهم تحدٍ في مسيرتي هو أن تكون فنانًا بدوام كامل؛ حيث إن سوق العمل في الوقت الحالي في بداية الطريق، ولو أخذت الأمر على تخصصي كفنانة طباعة، سيكون من الصعب جدًا أن يكون عملًا أساسيًّا؛ حيث إن المواد والشواغل الخاصة بالتقنيات شحيحة في السوق ليست كلوحات الكانفس أو مواد الرسم بل أكثر تعقيدًا من ذلك، ومواجهتي في هذا التحدي أن أكون فنانة بشكل جزئي".

وعن طموحها في المستقبل أعربت قائلة: "أطمح أن أكون عضوًا فعّالًا في الحركة الفنية السعودية، وأن نصل إلى مستويات عالية في نقل الثقافة والفن إلى أبعد المستويات، محليًّا وعالميًّا".

المصممة السعودية سمر المالكيالمصممة السعودية سمر المالكي

اقرأ أيضًا: خاص| مؤلفة مسلسل الشرار لـ"الجوهرة": سعيدة بترشحه لجائزة الدانة.. وأعتبره فوزًا