خاص| مؤلفة مسلسل الشرار لـ"الجوهرة": سعيدة بترشحه لجائزة الدانة.. وأعتبره فوزًا

وصل مسلسل الشرار للقائمة القصيرة ضمن فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون السادس عشر، للترشح لجائزة الدانة للدراما.

مجلة الجوهرة تواصلت مع مؤلفة المسلسل، الكاتبة لمياء الزيادي العتيبي؛ لتكشف لنا كواليس الترشح لهذه الجائزة، معبرة عن سعادتها قائلة:"أنا سعيدة جدة للترشيح، وهذا بالنسبة لي اعتبره فوزًا، والفضل بعد الله يعود لقناة العرب والحضن الدافئ للموهوبين mbc لترشيحها لنا بالمهرجان".

سبق وأن أجرت مجلة الجوهرة حوارًا مع المؤلفة والكاتبة لمياء الزيادي العتيبي، حول مسلسل الشرار الذي تدور قصته حول فترة زمنية تعود لأكثر من قرن، على أرض البادية الممتدة بين الحجاز ونجد؛ حيث تتشابك قصص الفروسية والعشق والشعر مع القيم الأصيلة والأحداث المشوقة.

مسلسل الشرار

والمسلسل يسلط الضوء على صراعات الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير، من خلال سلسلة من الأحداث الدرامية المثيرة التي تستمد تفاصيلها الحية من حياة البادية، وتعيد إحياء القيم النبيلة في زمن غابر.

وتبدأ القصة عندما تكشف امرأة تُدعى "منيفة" سرًّا خلال جمعها للحطب؛ مما يُشعل سلسلة من الأحداث المتراكمة والأسرار المُظلمة، وتواجه "منيفة" الصعوبات والتحديات في سعيها للدفاع عن شرفها وحقوقها.

ويعرض المسلسل صورة واقعية لحياة البادية في تلك الحقبة، مع التركيز على القيم والأخلاق التي كانت تميز تلك الفترة، ويسلط الضوء أيضًا على صراع المرأة في مجتمع مسيطر عليه من قبل الذكور، ومساعيها للدفاع عن حقوقها وكرامتها.

جزء ثانٍ للشرار

وكشفت الكاتبة "لمياء الزيادي العتيبي" مؤلفة المسلسل السعودي "الشرار" حقيقة وجود جزء ثانٍ من المسلسل؛ بعدما لاقى تفاعلًا كبيرًا داخل المملكة وخارجها، وحقق نسبة مشاهدة عالية خلال موسم رمضان 2024 لهذا العام، وانتهى المسلسل بعرض 21 حلقة فقط، وترك نهاية مفتوحة؛ ما جعل الجمهور السعودي يتساءل عن هل يوجد جزء ثانٍ من المسلسل خلال الفترة المقبلة؟.

وأوضحت لمياء الزيادي في تصريحات خاصة لمجلة" الجوهرة": هذا العمل من إنتاج mbc والقرار لهم".

اقرأ أيضًا: خاص| مؤلفة مسلسل "الشرار" توضح سبب النهاية المفتوحة وحقيقة تقديم جزء ثان