خاص| مؤلفة مسلسل “الشرار” توضح سبب النهاية المفتوحة وحقيقة تقديم جزء ثان

مسلسل الشرار

كشفت الكاتبة “لمياء الزيادي العتيبي” مؤلفة المسلسل السعودي “الشرار” حقيقة وجود جزء ثان من المسلسل؛ بعدما لاقى تفاعلًا كبيرًا داخل المملكة وخارجها، وحقق نسبة مشاهدة عالية خلال موسم رمضان 2024 لهذا العام، وانتهى المسلسل بعرض 21 حلقة فقط وترك نهاية مفتوحة، مما جعل الجمهور السعودي يتساءل عن هل يوجد جزء ثان من المسلسل خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت لمياء الزيادي في تصريحات خاصة لمجلة” الجوهرة”: هذا العمل من انتاج mbc والقرار لهم”.

وكتبت “لمياء الزيادي” عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي”اكس”: “نرى أن الشخصيات في الشرار قد تطورت مع الأحداث الدرامية بشكل تصاعدي ونعتقد أنها وصلت إلى ذروتها في الحلقة الاخيرة.. ونتصرت ارادة الحق وهزم الباطل في النهاية وبانت الحقائق المستورة وكشفت كل الأسرار.. نعم لقد بقيت بعض الخطوط الدرامية مفتوحة إلى حد ما ولكن بنفس الوقت يمكن للمشاهد ان يكملها بنفسه”.

كما كشفت لنا خلال حوار أجرته مجلة “الجوهرة” معها سينشر لاحقا، أن العمل عن قصة من وحي الخيال ولم تُعرف قصة منيفة وجميع شخصيات و أحداث العمل إلا من بعد ظهور الشرار على الشاشة، ولو حرك البعض محركات البحث للبحث عن القصة قبل عرض العمل لن يجدها، لكن قصة منيفة قصة مشابهة لآلاف القصص التي تعرضت للطعن بالشرف والظلم من العصور القديمة حتى الحديثة وذهبت أرواح بريئة بحجة غسل العار .

مسلسل الشرار

وتدور أحداث مسلسل “الشرار” في فترة زمنية تعود لأكثر من قرن، على أرض البادية الممتدة بين الحجاز ونجد، حيث تتشابك قصص الفروسية والعشق والشعر مع القيم الأصيلة والأحداث المشوقة.

والمسلسل يسلط الضوء على صراعات الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير، من خلال سلسلة من الأحداث الدرامية المثيرة التي تستمد تفاصيلها الحية من حياة البادية، وتعيد إحياء القيم النبيلة في زمن غابر.

وتبدأ القصة عندما تكشف امرأة تدعى “منيفة” سرًا خلال جمعها للحطب، مما يشعل سلسلة من الأحداث المتراكمة والأسرار المُظلمة، وتواجه “منيفة” الصعوبات والتحديات في سعيها للدفاع عن شرفها وحقوقها.

ويعرض المسلسل صورة واقعية لحياة البادية في تلك الحقبة، مع التركيز على القيم والأخلاق التي كانت تميز تلك الفترة، ويسلط الضوء أيضًا على صراع المرأة في مجتمع مسيطر عليه من قبل الذكور، ومساعيها للدفاع عن حقوقها وكرامتها.

اقرأ أيضًا: مخرج مسلسل “الشرار” الفوز طنجور لـ “الجوهرة”: هناك خطوات جادة لتعزيز دور المرأة السعودية في الدراما

السيناريست محمد الفهادي لـ”الجوهرة”: مسلسل الشرار يفتح الباب لإنتاج الدراما البدوية 

الرابط المختصر :