فيديو| تفاصيل خلاف بين نانسي عجرم وعائلة فريد الأطرش

أكدت عائلة الفنان الراحل فريد الأطرش في بيان إعلامي، تعدي النجمة اللبنانية نانسي عجرم على حقوق الأسرة الأدبية، بأدائها إحدى أغنيات "ملك العود".

وجاء هذا البيان مباشرة بعد تقديم عجرم أغنية "أنا وأنت ولا حد تالتنا" في إعلان تجاري.

حيث يرى فيصل فريد الأطرش، الوريث الوحيد للفنان، أن استخدام نانسي عجرم لأغنية "أنا وأنت ولا حد تالتنا" في إعلانها الأخير يعدّ انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية.

كذلك أعلن المحامي حسام لطفي عن بدء إجراءات قانونية نيابة عن فيصل فؤاد الأطرش وريث الفنان الراحل فريد الأطرش الوحيد، ضد النجمة نانسي عجرم.

وخلالها أوضح "لطفي" عن سبب دعواه ضد نانسي عجرم، وهو استخدامها لألحان أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا" الخاصة بالفنان فريد الأطرش دون الحصول على موافقة من الشركتين اللتين تمتلكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع وإعادة النشر للأغنية.

بيان عائلة فريد الأطرش

وتضمن بيان العائلة الصادر عن فيصل فريد الأطرش، التفاصيل التالية: "يعلن فيصل فريد الأطرش الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش بأن الإعلان المتاح حاليًا بصوت الفنانة نانسي عجرم باستخدام أغنية “أنا وإنت ولا حد تالتنا” يعقد المسؤولية الجنائية عن تعد على الحق الأدبي، فضلًا على أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين "ساسيرو" أو الشركة المصرية المدنية وناشري الموسيقي "ساسم" باعتبارهما من يملكون الحقوق المدنية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر".

وأضاف البيان: "كلف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد في دفع التعدي عن حقوق الفنان فريد الأطرش والتعاون مع "ساسيرو" و"ساسم" لتحقيق استغلال أوسع لمصنفاته بما لا يمس الحقوق الأدبية عليها، حيث إنها بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حدة بموجب عقد مكتوب".

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر تُثير الجدل مع 7 شروط للحضور