جيجي حديد عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني.. ما لا تعرفه عنها

يوجد العديد من عارضات الأزياء العالمية ولكن القليل من يمتلكن شهرة واسعة، وتعد جيجي حديد واحدة من الشخصيات العالمية الشهيرة في عالم الموضة.

وجيجي حديد، هي عارضة أزياء أمريكية، ومن الشخصيات المشهورة في الولايات المتحدة والعالم، وكثير من الأشخاص لا تعلم أنها من أصول فلسطينية.

من هي عارضة الأزياء جيجي حديد؟

ولدت عارضة الأزياء الأمريكية في 23 أبريل من عام 1995، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، اسمها الحقيقي هو «جيلينا نورا حديد».

 والدها هو محمد حديد هاجر من أصل فلسطين الذي ذهب إلى سوريا أثناء الحرب الفلسطينية، وقام بدراسة القانون بأحد الجامعات.

وبعد ذلك عمل في شركة عقارية بريطانية مقرها سوريا، ثم ذهب لواشنطن، ودرس بجامعة ولاية نورث كارولينا، وهو أحد رجال الأعمال الكبيرة في مجال العقارات.

 بينما والدتها هي يولاندا فوستر، مهندسة ديكور، وهي أيضًا عارضة أزياء هولندية سابقة، وخلال السنوات الأخيرة اشتهرت بعد تألقها في سلسلة تلفزيون الواقع «ربات البيوت الحقيقيات في بيفرلي هيلز».

جيجي حديد عارضة أزياء أمريكيةجيجي حديد عارضة أزياء أمريكية

وعن دراسة جيجي حديد؛ فهي تخرجت من المدرسة الثانوية «ماليبو» وهي في عمر الـ17 في عام 2012، وبعدها انتقلت إلى مدينة نيويورك حتى تبدأ الدراسة، وعرض الأزياء التي بدأته في 2011.

وكانت حديد كابتن الفريق المدرسي لكرة الطائرة أثناء دراستها في مدرستها الثانوية، كما أنها تدربت على الملاكمة، ولكن فضلت الاتجاه لعالم الأزياء لاحقًا.

وكانت البداية الحقيقية لها في عالم عروض الأزياء، في عمر السنتين، وذلك عندما اكتشفها بول مارسيانو في Guess.

وقامت بالمشاركة في إعلانات Baby Guess، وبعد ذلك تم اختيارها لتكون الوجه الإعلاني للعلامة في عام 2012.

وقامت في عام 2014 بالمشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك، وأيضًا ظهرت في العديد من الفيديو كليبات في بداية مشوارها، منها الفيديو كليب الخاص بأغنية تايلور سويفت Bad Blood، وأيضًا في فيلم قصير يحمل اسم Virgin Eyes إنتاج عام 2011.

وبعد ذلك أكملت جيجي طريقها نحو أسابيع الموضة العالمية في العديد من الماركات ودور الأزياء العالمية.

جيجي حديد عارضة أزياء أمريكيةجيجي حديد عارضة أزياء أمريكية

وكشفت في تصريحات لها أنها تكره الحياة الصاخبة وتحب الهدوء، قائلة: «أنا أشبه جدتي، أحب الخروج لتناول العشاء والحديث مع الآخرين ثم أذهب للنوم في الحادية عشر مساءً».

وأيضًا كانت أعلنت أنها لا تتبع نظام غذائي قاسي، فقط تتناول طعام صحي، وعندما ترغب في تناول البرجر تفعل ذلك، وبعدها تذهب لأداء التمارين.

وأوضحت أنه يجب التعايش مع نظام غذائي صحي يساعدك في الحفاظ على جسد صحي وسليم بدون حرمان قاسي.

والأصدقاء المقربون لهما هم «تايلور سويفت وكيندال جينرت»، وكانت تربطها علاقة مع المغني كودي سمبسون ولكنها انفصلت عنه في مايو 2015، وأيضًا الفنان زين مالك وهو والد طفلها، وأيضًا كانت تربطها علاقة مع عارض الأزياء الأمريكي تايلور كاميرون في أواخر العام 2019، بعد الانفصال عن والد طفلها.

اقرأ أيضًا: شاهد.. عارضة الأزياء بيلا حديد ترتدي الحجاب